رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل ختامي لرواد برنامج المسرح المتحفي

د. صلاح المليجي رئيس
د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية

برعاية وُمشاركة د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة يُقام في الرابعة عصر غد  الحفل الختامي لبرنامج المسرح المتحفي بحديقة متحف محمد ناجي بالهرم، يحضره لفيف من قيادات القطاع في مقدمتهم أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض.

وصرح د. المليجي : " أن هذا البرنامج يُعد أحد الأنشطة الثقافية الهامة التي تبناها قطاع الفنون التشكيلية بهدف تحقيق التواصل المجتمعي بين المتاحف والجمهور بأعتبارها مؤسسة تعليمية، تربوية، وتثقيفية إضافة لكونها أماكن لعرض وصون روائع المقتنيات الفنية."
وتقول راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي : " أن مشروع المسرح المتحفي إلى جانب كونه يُمثل حلقة هامة في حلقات التواصل المجتمعي مع الجماهير، إلا أنه يحمل في نفس الوقت رسائل هامة أخرى في تربية وتنمية الذائقة

الجمالية والمخيلة الإبداعية لدى النشئ وإعطائهم جرعات ثقافية حول المتحف ومقتنياته."
وأضافت ماهيناز ماهر مدير إدارة البرامج الثقافية أن برنامج المسرح المتحفي يقوم على مُشاركة جمهور المتحف في عددٍ من ورش العمل الفنية متنوعة الأنشطة تستهدف تقديم معرض فني وعمل مسرحي من وحي شخصية المتحف ومقتنياته حيث يقوم المشاركون بالتأليف والإخراج والتمثيل وتنفيذ الديكور والموسيقى ، وقد شارك بنتفيذ أعمال برنامج المسرح المتحفي بمتحف محمد ناجي 42 من النشء في المرحلة العمرية من 12 إلى 16 سنة.