رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صندوق التنمية الثقافية يحتفل بانتصارات أكتوبر

ثقافة

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 11:06
صندوق التنمية الثقافية يحتفل بانتصارات أكتوبرمحمد أبوسعدة
خاص - بوابة الوفد:

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبوسعده برنامج فني وثقافي مكثف بمراكز الإبداع التابعه له، خلال شهر أكتوبر إحتفالاً بذكري إنتصارات أكتوبر المجيدة.

ويشمل البرنامج العديد من الحفلات الفنيه والغنائية والأمسيات والصالونات الثقافية بالإضافة إلي المعارض التي تتناول لحظات النصر، حيث يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز في السادسة مساء السبت 5 أكتوبر ندوة جديدة من صالون "ذاكرة الوطن" بعنوان بطولات مصرية للمؤرخ والكاتب الصحفي محمد الشافعي.
ويستضيف المركز خلالها مجموعة من أبطال حرب أكتوبر73 هم: اللواء طيار محمد زكى عكاشة، اللواء أيمن حب الدين أحد أبطال الدفاع الجوى فى حرب أكتوبر، البطل

محمد المصرى الملقب بصائد الدبابات، البطل محمد عبده موسى أحد أفراد المجموعة 39 قتال، والفدائى فتحى عوض الله من أبطال المقاومة الشعبية بمدينة السويس.
ويصاحب الندوة إفتتاح معرض "مانشيتات الجرائد المصرية أكتوبر73" الذي يستمر حتي 20 أكتوبر.
كما ينظم صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء السبت 5 أكتوبر بميدان التحرير حفل "رسالة سلام" التي تقدم ليلة إحتفالية خاصة بمناسبة إنتصارات أكتوبر ، يشارك بالإحتفالية فرق : سماع للإنشاد الديني، التراتيل والألحان القبطية، إندونيسيا للإنشاد، الترانيم الكنائسية "أكابيلا"، بالإضافة إلي مجموعة
من الأصوات المتميزة من المنشدين.
بينما يقيم مركز طلعت حرب الثقافي في السادسة من مساء السبت 5 أكتوبر حفلاً موسيقياً لفرقة "بنات النيل" المصرية، تقدم فيه باقة متميزة من أعمال كبار المؤلفين الموسيقيين الخاصة بإنتصارات أكتوبر.
من ناحية أخري يقيم مركز الهناجر للفنون في السادسة مساء الخميس 10 أكتوبر حفل فني لفرقة "كنوز" بقيادة الفنان محمود درويش، وتقدم الفرقة مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية والتراثية لكبار المطربين من تراث الموسيقي العربية، ويصاحب الحفل معرضاَ بعنوان "عبرنا القناه ورفعنا العلم" ، ويتضمن المعرض أعمالاً تعبر عن لحظات النصر وعبور القناة .
كما يحتفل بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك في السابعة مساء الخميس 24 أكتوبر حفل فني لفرقة "أوتار" بقيادة الفنان عمرو عبد المنعم، وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية لكبار المطربين.

أهم الاخبار