رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوغازي يتعهد بتوزيع الأنشطة الثقافية بالعدل


تعهد الدكتور عماد أبوغازى وزير الثقافة بالسعى لعدم استمرار تهميش الأقاليم الثقافية مشيرا إلى أن ما تعانى منه مصر على مدار 200 عام هى المركزية المفرطة واستئثار العاصمة بكل شيء دون غيرها من المحافظات، لافتا إلى أن ما يحلم به هو إنهاء هذه المركزية والعمل على التوزيع العادل للأنشطة الثقافية. وأوضح أبو غازي ان أى مشروعات ستتبناها الوزارة لا يمكن أن تتحقق دون تضافر جميع الجهود.

جاء ذلك فى تصريحات لوزير الثقافة فى اطار زيارته للاسماعيلية للمشاركة فى افتتاح أعمال الدورة الـ14 لمؤتمر أدباء اقليم القناة وسيناءالثقافى أمس بقصر ثقافة الإسماعيلية تحت عنوان: "مشكلة المياة والإبداع الأدبى".

ويستمر المؤتمر حتى مساء غد الخميس.

ومن جانبة طالب الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بوضع اطار لهذه المناسبة للإعلام والإعلاميين بهدف أن يختلف أداؤهم عن قبل ثورة 25 ينايروقال: " يجب ألا يركز الإعلام على افتتاح المؤتمرات فقط، لأن ما يحدث بعد الافتتاح من ندوات وجلسات هو ما يستحق التركيز عليه، كما أن بعض الأدباء يدعون إلى أن تقتصر المؤتمرات الأدبية

على الشأن الأدبى وهذه وجة نظر تحترم، ولكن من وجهة نظرى أن الأدب يتغذى على ما فى الحياة الإنسانية وفى علاقة مستمرة معه، فعلى المؤتمر الأدبى مناقشة قضايا المجتمع لأن هذا جوهر النشاط الأدبى".

ووجه الكاتب أحمد زحام الشكر والتحية للدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية على حضورالمؤتمر، ولكل من ساهم فيه حتى يخرج بالصورة اللائقة؛ كما اكد الدكتور حسن عبد العليم على أن حضور وزير الثقافة للمشاركة فى فاعليات المؤتمر دليل على الاهتمام بالثقافة والمثقفين خاصة أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافى الذين يشعرون أنهم مهمشون ، وأشار أن الثقافة تُعد حجر الزاوية فى قاطرة التنمية، لذا لابد أن يواكب الأدب المشكلات التى تواجه المجتمع.