رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزلْؤم يسخر من غرائب الثورة في كتاب يا صلاة العيد

ثقافة

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 16:59
حزلْؤم يسخر من غرائب الثورة في كتاب يا صلاة العيد
كتبت ـ نعمة عز الدين :

يصدر حديثا عن دار إبداع للنشر والتوزيع كتاب "يا صلاة العيد" للكاتبة ريهام مجدي.

والكتاب يدور في إطار ساخر  يعبر من واقعنا الكرتوني الذي نعايشه منذ ثورة 25 يناير إلي الآن. ويسخر الكتاب من وضع مصر منذ اليوم الأول للثورة خصوصا مع تكرار أحداث غريبة وغير مفهومة  مثل انقطاع الكهرباء ونقص البنزين، الطرف الثالث،  انتشار البلطجية، حكومات متعاقبة حاضرة غائبة، إنجازات الثورة الكوميدية جدا، وأطرف ذكريات الثورة واسكتشات أُخرى

متنوعة , حاول من خلالها حل الفزورة إياها: هي الثورة نجحت؟ .. واستغرق الكتاب حوالي سنة ونصف في التحضير والكتابة.
ويتكون كتاب "يا صلاة العيد" من 35 إسكتشا ساخرا, بالإضافة إلى صور كوميكس تعبر عن مواضيع , ومواقف , وأحداث مختلفة للثورة، بغلاف يجسد شخصية "حزلؤم" ليعبر عن الحالة الساخرة للكتاب.
شعار  كتاب يا صلاة العيد .."كتاب مكانه التلاجة"
لأنه كتاب مختلف".

صدر لي كتابين  في 2011 و2012 وهما كتاب "شعب 25 أخر حاجة"، وكتاب "شعب أخر 25 حاجة كمان وكمان" وهم عن توثيق الجانب الفكاهي لثورة 25 يناير من الفيسبوك وتويتر منذ اليوم الأول للثورة , وأعمل حاليا علي كتابة الجزء الثالث من الكتاب.
تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص اقتصاد وإدارة أعمال, وكنت أكتب قصص ومسرحيات باللغة الانجليزية  أيام الدراسة وتم اختيار مسرحية من مسرحياتي , وتم تمثيلها في الجامعة.
أهوي التصوير الفوتوغرافي أيضا, وشاركت في عدة  مسابقات علي مستوى جامعات مصر في التصوير الفوتوغرافي وفزت بجائزة المركز الثالث.

 

أهم الاخبار