رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يستقبل سفير باراجواي بالقاهرة

د . محمد صابر عرب
د . محمد صابر عرب وزير الثقافة

استقبل د . محمد صابر عرب وزير الثقافة، أوسبيرتو رودريجز جار سفير جمهورية باراجواي بالقاهرة وذلك بمكتبة ظهر اليوم الأحد الأول من سبتمبر الجاري في إطار تأكيد علي دعوة الوزارة الثقافة من أجل السلام ورسالتها العالمية التي تبثها تجاه الأحداث الآنية لنبذ العنف وتيارات التطرف وتعميق الأواصر والعلاقات الثقافية بين الشعوب .

وبدأ اللقاء بتهنئة سفير باراجواي لوزير الثقافة باختيارة وزيرا ، وبعث تهنئتة لمجلس الوزراء لأنه يعتبر أنه من حق الشعب المصري اختيار حكومته وتقرير مصيره ، وأعرب عن موقف باراجواي لرفضها أي تدخل أجنبي في الشئون المصرية ويأمل أن يقوم الشعب المصري بعمل تنمية ذاتية حقيقية وتوطيد العلاقات الثنائية بين مصر

وباراجواي علي كافة المستويات وأهمها الثقافة.
وأعرب د . عرب عن سعادته بزيارة السفير وأنه مهتم بتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين في مجالات الأوبرا والموسيقي والمسرح والسينما والمهرجانات الفنية ، واقترح بدء الفعاليات بأسبوع ثقافي لمصر في باراجواي والعكس ليتعرف كلا الشعبين علي أداب بعضهما البعض وترجمة أمهات الكتب.
حضر اللقاء بصحبة السفير السيد ديجو استيجاريبا القائم بأعمال القنصلية بالسفارة صرحت بذلك راندا رزق المشرف علي المكتب الإعلامي لوزير الثقافة.