رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..اعتصام إخصائيي ترميم الآثار بالمتحف المصرى


دخل نحو 150 عاملا بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصرى الكبير بهضبة الأهرام، فى اعتصام مفتوح اليوم الاربعاء، احتجاجا على عدم حصولهم على الزيادة التى اقرتها وزارة المالية لكل العاملين بالدولة وحصل عليها العاملون بلجان اخرى باستثناء اخصائيي الترميم. وقال المعتصمون: إن العقد المبرم بينهم وبين وزارة الدولة لشئون الاثار منذ عام ينص على أن اساسى المرتب يترواح بين 1100 الى 1500 باختلاف سنوات الخبرة كل على حدة .

وأضاف المعتصمون أن وزير المالية كان قد أصدر قرارا بصرف علاوة بنسبة 15% ما يقارب 200 جنيه اعتبارا من شهر ابريل 2011، ولم تصرف.

وأكدوا أن العلاوة تم حذفها من كشف مفردات المرتب لشهر مايو، وطالب العاملون المساواه بينهم وبين العاملين بمتحف الحضارة، حيث يتم صرف هذه العلاوة لهم على قيمة التعاقد .

واوضح أحد الاخصائيين أنهم حاولوا الوصول الى زاهى حواس وزير الدولة لشؤون الاثار وارسال شكاوى للمدير التنفيذى لمركز

ترميم الاثار ورئيس اللجنة التنفيذية للمتحف المصرى الكبير، الا أنهم لم يصلوا الى حل.

واشارت إيمان محمد إخصائية، إلى أنه فى كل زيارة للوفد اليابانى للمتحف يتم تصويرنا فى أبهى صورة و"اننا نحصل على دورات فى أوروبا ولكن ذلك لم يحدث".

فأول مرة طالبنا بالزيادة فى المرتب أمام المستشار محمد غنيم وكان ذلك أثناء أحداث الثورة تم تحويل زميلنا الذى طلب الزيادة باسمنا التحقيق".

واضافت: " فى كل مرة نطالب فيها بحقوقنا لم نحصل الا على مستندات من المسؤولين ووعود بتنفيذ مطالبنا ودون جدوى وسنظل معتصمين حتى الحصول على مطالبنا".

شاهد الفيديو