عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باب الرزق الجميل يقوم بتخريج ثالث دفعاته

بوابة الوفد الإلكترونية

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز البريطانية للحرف التقليدية فى السابعة من مساء الخميس 13 يونيو الجارى بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط حفل تخرج الدفعة الثالثة من برنامج "باب رزق جميل" للحرف والفنون التقليدية .

وصرح المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية أن الصندوق يضع نصب عينيه الحفاظ على تراث مصر الفنى بكافة أشكاله، وأن الحرف التقليدية جزء لا يتجزأ من تراث الأمم وحضاراتها التى تتراكم عبر العصور.
وأضاف أبو سعدة أن ذلك يأتى ضمن السعى الدائم لتطوير الحرف من خلال الإحتكاك بتجارب دولية أخرى لها خبرة فى كيفية التعامل مع التراث الحرفى فى العالم ، وأشار إلى أن التعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية يهدف إلى العمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامى وإثبات أن

هذا الفن يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد والمعاصرة
وسيتم خلال الإحتفال توزيع شهادات تخرج الدفعة الثالثة لطلبة مدرسة الفنون التقليدية المشاركين ضمن جهات مختلفة مثل قطاع الفنون التشكيلية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومؤسسات العمل المدنى بالإضافة إلى مشاركة الأفراد، ويليها تفقد الأعمال المعروضة والتى أنتجت خلال فترة الدراسة.
يذكر أن نشاط مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية بدأ فى مصر عام 2006 بقصر الأمير طاز بهدف إقامة سلسة من الورش الفنية لتدريس المبادىء الأساسية للتصميم الإسلامى من خلال تجديد الوعى بأصول هذا الفن.