رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة القاهرة تناقش أول دكتوراه لأشعار حداد

ثقافة

الجمعة, 07 يونيو 2013 11:17
جامعة القاهرة تناقش أول دكتوراه لأشعار حداد الشاعر فؤاد حداد
خاص- بوابة الوفد:

تناقش كلية الآداب، بجامعة القاهرة، أطروحة الدكتوراه المقدمة من الناقد والباحث سيد إسماعيل ضيف الله، المحاضر بالجامعة الأمريكية، عن "أشعار فؤاد حداد من منظور النقد الثقافي"، في تمام الساعة السابعة مساء الاثنين المقبل بقاعة المؤتمرات بمقر الكلية.

ويشارك في المناقشة كل من الدكتور سليمان العطار أستاذ النقد الحديث بجامعة القاهرة "مشرفًا ورئيسًا، والدكتورة فريال غزول أستاذ اللغة الإنجليزية

والأدب المقارن بالجامعة الأمريكية، والدكتور حسين حمودة بآداب القاهرة، والدكتور مصطفى الضبع أستاذ النقد الحديث بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم.
وتعد أطروحة "أشعار فؤاد حداد من منظور النقد الثقافي"، أول رسالة دكتوراه بالجامعات المصرية والعربية عن الإنتاج الشعري للشاعر الكبير فؤاد حداد، وينطلق فيها الباحث من سؤال مفاداه:
إلى أي مدى يختلف تمثيل الشعب بين خطاب شاعر رائد من شعراء العامية، وهو فؤاد حداد، وخطابات رؤساء مصر السابقين جمال عبد الناصر، أنور السادات، وحسني مبارك؟
يذكر أن ضيف الله كاتب وناقد مصري، يعمل أستاذًا للغة العربية في الجامعة الأمريكية ومتخصصا في الدراسات العربية من منظور النقد الثقافي، حصل على الماجستير في الأدب الشعبي من جامعة القاهرة، وله عدد من المؤلفات، منها: "كيف نحكي المواطنة"، "الآخر في الثقافة الشعبية"، و"آليات السرد بين الشفاهية والكتابية".

أهم الاخبار