رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..وزير الثقافة يلتقى أعضاء الحرية والعدالة

ثقافة

الاثنين, 27 مايو 2013 13:53
صور..وزير الثقافة يلتقى أعضاء الحرية والعدالةجانب من اللقاء
كتب - محمد فهمي:

التقى ظهر اليوم د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة وفد من حزب الحرية والعدالة وفي مقدمته د.عبدالظاهر مفيد (أمين التثقيف السياسي)، ود.محمود خليل رئيس لجنة الثقافة والفنون والآداب بحزب الحرية والعدالة بأمانه القاهرة.

وأكد وزير الثقافة أن هناك خطة طموحة وتصور شامل لإثراء الحياة الثقافية المصرية وفق منظومة القيم المصرية الأصيلة وخاصة قيم الثورة.
وأشار د.عبدالظاهر إلي أن الوفد ناقش مع وزير الثقافة أهمية إعادة الروح الثقافية المصرية الأصيلة، خاصة وأن مصر تنتظر أن تري ثقافة الثورة

وقيم الثورة لأن التجريف الذي تم للثقافة المصرية علي مدار 30 عامًا أدي إلي تشويه حضاري في الحس المصري في الداخل ولصورة مصر الحضارية في الخارج.
وأضاف عبدالظاهر أن الصورة تغيرت تماما بعد الثورة وتشكلت انطباعات جيدة، مطالباً بتصدير القوي الناعمة المصرية من خلال المسارات الثقافية وإحياء روح الانتماء والمواطنة والحرية وهي القيم التي امتلكها المصريون بعد الثورة.
وشدد د.محمود خليل علي ضرورة المبادرة بإنتاج فيلمين عالميين روائي ووثائقي عن ثورة 25 يناير باعتبارها ثورة مصر والمصريين التي جسدت كل عطائهم الحضاري والتاريخي الذي فتح أبواب مستقبل جديد لعالم عربي جديد.
وأضاف خليل أنه ناقش وزير الثقافة في بعض الملفات الخاصة بوزارة الثقافة بما يتلائم مع تعظيم ثقافة التواصل والتراحم وتكريس ثقافة القيم من خلال نظرات جديدة للتراث وتفعيل جديد للمقدرات الثقافية التاريخية والحضارية لأم الدنيا مصر المحروسة.
وأوضح خليل أن من أعظم نتائج هذه المقابلة هو تدشين وزير الثقافة لمشروع ثقافي ضخم لإصدارات أدب الثورة وفنونها من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب والروافد الثقافية الأخري لوزارة الثقافة.

أهم الاخبار