رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلال فضل يقدم شهادته على مصر قُبيل الثورة

ثقافة

الأحد, 22 مايو 2011 15:53
شيماء الجمال:


تعاقدت دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر مع الكاتب الصحفي والمؤلف الشهير بلال فضل لنشر كتاب بعنوان " أليس الصبح بقريب؟ شهادتي على مصر قُبيل إسقاط نظام مبارك" حيث يضم هذا الكتاب نخبة من أهم مقالاته التي سبقت انفجار الثورة ثم عاصرت أحداثها وصولا إلى إجبار مبارك على الرحيل عن الحكم.

ويقول بلال فضل عن الكتاب: "من المهم هنا أن أسجل أن جزءًا كبيرًا من تلك الكتابات جاء في ظل القمع

الذي تعرضت له الصحافة والفضائيات المصرية في العام الأخير الذي سبق الثورة والذي بقيت فيه أصوات قليلة تكتب في الصحافة المصرية بنفس درجة الجرأة بعد أن تم إغلاق صحف معارضة وبرامج فضائية وتكميم أفواه العديد من الكتاب".

وسيتم نشر المقالات مرفقة بتاريخ نشرها الأول لكي تساعد على تكوين فكرة عن تطور الأحداث في مصر في تلك الفترة الملتهبة من تاريخها والتي

كان البعض يظن أنها لن تسفر إلا عن مزيد من القمع والفساد والتخلف، لكنها جاءت فاتحة خير لعهد جديد في تاريخ مصر.

الجدير بالذكر أن دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر أصدرت مذكرات د. محمد البرادعي باللغة الإنجليزية أوائل شهر مايو، كما ستصدر قريبًا كتاب "تويتات من التحرير" والذي يحوي يوميات الثورة من خلال رسائل التويتر التي أرسلها الثوار من ميدان التحرير مما يقدم صورة حية ومثيرة لما حدث لحظة بلحظة.

تأسست دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر في أكتوبر 2008، وهي مملوكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وتديرها دار بلومزبري البريطانية الشهيرة، ومقرها الدوحة.

أهم الاخبار