عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدور أول عدد مطبوع من مجلة البوسطجي


صدر مؤخراً العدد الأول المطبوع من المجلة الإلكترونية البوسطجي التي يحررها ويرسمها مجموعة من الشباب؛ وهي حاليا ًتوزع بالمكتبات المختلفة مثل فيرجن ميجا ستور وديوان وغيرها. المجلة ساخرة تهتم برصد الأوضاع السياسية الراهنة بشكل ساخر وتتضمن العديد من الرسومات الفنية ورسومات الكاريكاتير.

ومن الموضوعات التي جاءت في العدد تحقيق بعنوان " بعد ما أظهره شباب الثورة من جدعنة.. بنات الثورة يرفعن شعار: شباب ميدان التحرير..إحنا آسفين قوي."، وفيه تسلط سارة الحلوس الضوء على أهم التصرفات النبيلة التي قام بها شباب ثورة 25 يناير داخل ميدان التحرير.

كما أجرت ابتسام مصطفى تقريراً عن الكتب الممنوعة في عهد مبارك ومنها كتاب فرسان تحت راية النبي لأيمن الظواهري، وكتاب مذكرات حرب أكتوبر للفريق سعد الدين الشاذلي وكتاب العقيد عمر عفيفي عشان ما تضربش على قفاك وغيرها.

وفي باب "منطقة الحوارات" أجرت نسمة فارس حواراً مع الدكتورة رشيقة الريدي الحائزة على جائزة اليونيسكو، كما أجرى محمد الرصرصي ومحمد عبد العال حواراً

إفتراضياً مع الرئيس المخلوع مبارك ورسوماته التي تتوج غلاف العدد.

كما تحتوي المجلة على أبواب مثل "حارة التجلي" وهو باب المساهمات الأدبية وباب "شارع البنات" الذي تشرف عليه الكاتبة بسمة عبد الباسط وباب "سور الأزبكية" وهو القسم المختصر لعرض الكتب.

ويرأس قسم الكاريكاتير الرسام عبد الله فنان الكاريكاتير بالمصري اليوم والذي تناول في كاريكاتيره هذا العدد ظاهرة البلطجية وظاهرة هروب المساجين.

كما تم الاستعانة في المجلة بفناني كاريكاتير من بلاد مختلفة مثل نضال الديب من سوريا وسارة قائد من البحرين.

وتتضمن المجلة العديد من المقالات لكل من الكاتب إيهاب طاهر وأحمد الصباغ وبسمة عبد الباسط وسيد عادل. ومدير تحريرالمجلة محمد الزمزمي.