رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوائز للفريق المصرى المشارك بمعرض إنتل إيسف 2013

بوابة الوفد الإلكترونية

حصل الفريق المصري المشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "إنتل إيسف"2013، والذي عقد في الفترة من 11 إلى 17  مايو 2013 بالولايات المتحدة الامريكية، على اثنتين من الجوائز الكبرى في مسابقة هذا العام لأول مرة.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2013 الذي نظمه مركز القبة السماوية العلمي  بالتعاون مع شركه انتل في الفترة 9-11 مارس 2013، والذي تم من خلاله تأهيل عدد من المشاريع لتمثيل مصر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المقام بالولايات المتحدة.
ويعد المعرض أكبر معرض للعلوم والهندسة في العالم للطلاب في المرحلة قبل الجامعية من 14-18 سنة. وقدم الفريق المصري المشارك في المعرض من مختلف محافظات مصر 6 مشروعات. فاز مشروع "طريقة فحص جديدة للكشف المبكر للأطفال عن السرطان من خلال تحليل خط اليد" بالمركز الرابع في مجال علوم الحاسب الآلي؛ للطلاب عبدالرحمن محمد السيد عبدالمنعم17 سنة، بمدرسة هدى شعراوي التجريبية لغات بالإسكندرية، وعمر

خالد عبيه،  17 سنة، بكلية النصر بالإسكندرية، وسارة سمير هجرس، سنة 18بمدرسة الرمل الثانوية للبنات بالإسكندرية. والكيمياء الحيوية وعلم الجراثيم، وعلم الأرض والكواكب، والهندسة الميكانيكية والكهربائية، والطاقة والمواصلات، والإدارة البيئية، والطب وعلوم الصحة، والفيزياء والرياضيات، وعلوم الفلك والنبات.

كما فاز مشروع "نظام لإنقاذ السفن" لأحمد عاطف صابر، 15  عاما، الطالب بمدرسة ليسيه دي لا ليبرتي بالإسكندرية، بالمركز الرابع في مجال الهندسة الالكترونية.
جدير بالذكر أنه قد تنافس في المسابقة الدولية هذا العام أكثر من 1600 مشروع من 70 دولة حول العالم. وقدم الطلاب مشروعات غطت مواضيع في عدد من المجالات العلمية؛ مثل علم الحيوان والعلوم السلوكية.