رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى المرج يطالبون مرسى بإنقاذ "قصر نعمة هانم"

ثقافة

الجمعة, 17 مايو 2013 21:38
أهالى المرج يطالبون مرسى بإنقاذ قصر نعمة هانمقصر نعمة هانم
كتب- محسن سليم:

تجمهر المئات من أهالى المرج الغربية بالقاهرة بعد ظهر اليوم، أمام قصر "نعمة هانم"، للمطالبة بإنقاذ أرض القصر، بعد تعرضها للسرقة والاستيلاء من بعض بلطجية المنطقة وتجار الأراضى، وتبلغ مساحته أكثر من 12 فدانا.

وأكد الأهالي أن التجار يقسمون الأرض فيما بينهم دون وجه حق وبيعها عن طريق البلطجة، وحضرت قوات الأمن التابعة لقسم شرطة المرج إلى الأرض، خشية من حدوث أى اشتباكات بين الأهالى والبلطجية المتواجدين داخل القصر حاليا.
ووزع الأهالى منشورات على المواطنين تحثهم فيها على ضرورة التصدى للبلطجية قبل تحويل الأرض إلى ملكية خاصة لهم، مطالبين بأن تكون تلك الأرض مخصصة للجميع وأن تبنى فيها عدة مستشفيات ووحدة إطفاء وقسم ثان شرطة ووحدة مرور وسجل مدنى كما حضر إلى مكان التجمهر رئيس

حى المرج الدكتور "عواد أحمد"، من أجل حل تلك المشكلة.

وبعث أهالي منطقة المرج باستغاثة لرئيس الوزراء الدكتور "هشام قنديل" ووزير الآثار الدكتور "أحمد عيسى"، ووزير الثقافة "علاء عبد العزيز"؛ لإنقاذ أحد المعالم الأثرية من سيطرة البلطجية وسرعة التدخل ووقف محاولة بيع الأرض عن طريق مزاد غير غير معلن.
وقال الأهالي في استغاثتهم تقدمنا بشكاوى متعددة دون جدوي ونكرر شكوانا لقيام بعض تجار الأراضي باغتصاب الأرض الموجودة بزمام القصر وقاموا بتجريف واجهة الأرض ووضع زوايا حديد وأسلاك شائكة على أساس الإيجار للزراعة وهذا مناف للحقيقة فقد تم طرد المستاجرين ورفع الأسعار بمزاد وذلك لاغتصاب الأرض تحت بند المستاجرين

وبصورة غير شرعية لأن الشركة العامة للانتاج والخدمات الزراعية تستأجره، وما هي إلا حارس على الأرض بقرار وزاري رقم 459 لسنة 1995 استنادا لقرار رئيس الجمهورية المخلوع رقم 518 لسنة 1988 بنقل تبعية البساتين الخاصة بالإصلاح الزراعي إلى هيئة القطاع العام للتنمية الزراعية.
وأوضحت الاستغاثة أن هذه الأرض، بورت أكثر من مرة وطالبنا الجهات المسئولة بالسعي الجاد في تخصيص هذه الأرض كمنافع عامة لأهالي  المنطقة التي يقطنها ملايين المواطنين لأن موقعها يخدم أهالي محافظتي القاهرة والقليوبية بقرار من رئيس الجمهورية.
وأشارت الاستغاثة أن الأهالي نظموا وقفة احتجاجية بتاريخ 1- 7 – 2011 و وتقدموا بشكاوي إلى رئيس الجمهورية والمجلس العسكري وآخرها برقم 1961 بتاريخ 13-2-2013  لحث الجهات المسئولة لإنقاذ الوضع.
وطالب الأهالي الرئيس مرسي بإصدار قرار جمهوري قبل أن ينفلت الزمام بنقل الملكية إلى محافظة القاهرة أو الحي متمنين أن يتم تخصيصها منافع عامة " مستشفى عام – حديقة عامة -مركز شباب-  معهد ديني – وحدة مطافي ".

أهم الاخبار