رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيارة مفاجئة لوزير الآثار بهضبة الهرم

ثقافة

الجمعة, 10 مايو 2013 11:42
زيارة مفاجئة لوزير الآثار بهضبة الهرم
الوفد - متابعات :

قام الدكتور أحمد عيسى -وزير الدولة لشئون الآثار- يرافقه الدكتور مصطفى أمين -الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار- بأولى جولاته التفقدية اليوم الجمعة، بزيارة مفاجئة لمنطقة آثار هضبة الهرم.

تفقد الوزير منطقة البانوراما الأثرية بالهرم ومشروعات التطوير الجارية به حول المرحلة الثالثة التي تنفذها الوزارة لتطوير منطقة آثار الهرم بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه .
وطالب "عيسى" خلال جولته التى استغرقت حوالى 3 ساعات، بسرعة تدبير التمويل المالى اللازم للانتهاء فى أقرب وقت ممكن

من إنشاء مركز للزوار الأجانب والمصريين والذى سيضم قاعة لعرض الأفلام الفرعونية التسجيلية ومكتبة للكتب المصرية التاريخية بجانب مركز للمعلومات عن المنطقة بالإضافة إلى مطاعم وكافيتريات على أعلى مستوى لراحة الزوار.
كما تفقد الوزير أيضاً غرفة التحكم الإلكترونية الخاصة بتأمين المنطقة الأثرية والمرتبطة بكاميرات المراقبة الجارى العمل بها لمراقبة كافة المداخل والمنافذ بالمنطقة.
وتفقد "عيسى" متحف مركب خوفو وناقش مع
مدير المتحف المشاكل التى تواجه المتحف وطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات لحلها، كما طالب بتجهيز المقابر المكتشفة لافتتاحها أمام حركة السياحة العالمية والمحلية والتي تعمل على جذب المزيد من السياحة الوافدة لمصر .
واجتمع وزير الآثار مع كافة المسئولين بالمنطقة الأثرية بالهرم واستمع إلى المشاكل التى تواجههم فى أعمالهم ووعدهم باتخاذ خطوات سريعة وحاسمة ووضع حلول لها .
ومن جانبه، صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأن تلك الزيارة تأتى في إطار الزيارات المفاجئة التي سوف يقوم بها الوزير لكافة المواقع الأثرية بمختلف المحافظات للتعرف على أرض الواقع على المشاكل ووضع الحلول غير التقليدية لها.


 

أهم الاخبار