رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء معرض "الإسكندرية بالرسم الكروكي" 15 مايو

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت مكتبة الإسكندرية حتى الخامس عشر من شهر مايو معرض "الإسكندرية بالرسم الكروكي"، وهو ثمرة جهود ورشة عمل للرسم الكروكي تمت تحت إشراف الرسام الفرنسي فريديريك رودان.

تميزت الورشة بأن الفنان اختار رسم المنطقة الخلفية للمكاتب في مكتبة الإسكندرية كموضوع للوحاته، حيث مخازن الكتب ومخازن الأدوات والمكاتب الخلفية التي لا يراها الجمهور الزائر للمكتبة، فقدمت لوحاته بالقلم الرصاص وحده صورة صادقة عن الحياة النابضة للموظفين والعاملين في المكتبة الذين لا يراهم الجمهور والزائرين ولا يتعاملون معهم.
واختار فريديريك رودان للمشاركين في ورشة العمل التي يشرف عليها أحياء الإسكندرية الشعبية لكي يقتطف منها مشاهد مختلفة وينقلها هو

والمشاركين في ورشة العمل سواء بالقلم الرصاص أو بالألوان المائية، في لوحات فائقة البساطة والجمال لكنها عميقة المعنى والتعبير عن واقع الحياة في الإسكندرية بكل ما يحمل من تناقضات.
إن مكتبة الإسكندرية ومدينة الإسكندرية كما تظهران في رسم رودان والمشاركين في ورشة العمل تظهران بشكل غاية في الطرافة ومختلف كل الاختلاف عن المعتاد لكل منهما، وهو ما يعطي قيمة متميزة ومذاقا إبداعيا لهذا الإنتاج الفني.