رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قصاصات أنثوية" و"سبحة كأس" بمكتبة ألف

ثقافة

الأربعاء, 01 مايو 2013 13:19
قصاصات أنثوية وسبحة كأس بمكتبة ألف
كتبت- نهلة النمر:

يقام يوم 9 مايو الجارى فى تمام السابعة مساءً حفل توقيع كتابى قصاصات أنثوية للكاتبة دينا ممدوح وكتاب سبحة وكأس للكاتب محمد صلاح زكريا بمكتبة ألف فرع الزمالك.

ويندرج الكتابين فى فئة القصص القصيرة حيث يتناول كتاب سبحة وكأس مجموعة من القصص القصيره 34 قصة متنوعة عبر رحلة إنسانية يصحبنا المؤلف متنقلًا بين عوالم مشحونة بالعواصف وغربة الانسان المعاصر فى مجتمع تمزقه الصراعات والمتناقضات.
اختار الكاتب عنوان كتابه كرمز لما يعانيه المجتمع من رغبات متناقضة وأمنيات متباينة وصور متفاوتة بين الخير والشر فى زمن ضاعت فيه الفضائل وتاهت الحقائق، كما تتنوع قصص المجموعة بين الرومانسية والانسانية الواقعية وبعض القصص عن ثورة 25 يناير.
أما كتاب قصاصات أنثوية فهو يتناول مجموعة من القصص القصيرة التى تختمها الكاتبة فى نهاية الكتاب بمجموعة من

القصص القصيرة جدا.
والكتاب يتناول الأنثي ببساطة وعمق فى ذات الوقت حيث تتناول الأنثى فى مراحل عمرها من فتاه صغيرة إلى بداية مرحلة الشباب وحتى المرأة الناضجة وغيرها وتبين المجموعة مشاعر الأنثي فى كل مرحلة تمر بها ومواقف مختلفة من حياتها والتى كثيرًا ما يشاركها من حولها فى تكوين تفاصيلها .. لذلك نجد أن "أدم" له دور كبير فى رسم خيوط كل قصاصة فـمرة نجده الأخ ومرة الأب ومرة الصديق ومرة الزوج فـتلك القصاصات لا تعبر عن الأنثى وحدها.

أهم الاخبار