رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتبة الإسكندرية تستضيف مجموعة من الفنانين الروس

ثقافة

الخميس, 18 أبريل 2013 18:00
مكتبة الإسكندرية تستضيف مجموعة من الفنانين الروسصورة أرشيفية
كتبت ـ نعمة عز الدين:

 

تعقد مكتبة الإسكندرية لقاءً مع مجموعة من الفنانين الروس أثناء زيارتهم لمصر، والقنصل العام الروسي، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الإثنين المقبل الموافق 22 من إبريل.

يرأس اللقاء السفير علي ماهر مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، ويقوم الفنانون الروس بزيارة مصر لعرض رسومهم عن مصر بمناسبة ذكرى مرور سبعين عامًا على إقامة العلاقات المصرية الروسية.
ويرأس البعثة الروسية القادمة إلى مصر، والتي تتألف من 9 أفراد، الفنان فلاديمير أنيسيموف عضو اتحاد الفنانين التشكيليين في روسيا،

والذي يتمتع بخبرة سابقة في تنظيم مثل هذه الفعاليات في إندونيسيا والهند وماليزيا وكوبا وغيرها من دول العالم.
تأتي هذه البعثة بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية، والتي يتم الاحتفال بها في الفترة من 3 إلى 23 إبريل من العام الحالي 2013. وسوف يبدأ عمل بعثة إبداعية روسية تضم فنانين تشكيليين ذوي مستوى رفيع يحظى باعتراف كبير. وسيكون
الهدف الرئيس لهذه البعثة إلقاء المزيد من الضوء على أماكن ببلاد الأهرامات لا يعرفها عدد كبير من مواطني الاتحاد الروسي، لا سيما القطاع الشمالي الذي يضم واحة سيوة الواقعة في الصحراء الغربية، والتي توجد بها أطلال معبد آمون رع الشهير.
وطبقا لما ستتوصل إليه أعمال هذه البعثة من نتائج سوف يفتتح في مكتبة الإسكندرية في بداية شهر نوفمبر معرضًا بعنوان: "عبر طرق مجهولة شمالي مصر"، ثم ينقل المعرض بعد ذلك إلى روسيا ليكون بين يدي عشاق فن التصوير الزيتي ومحبي تاريخ مصر في موسكو وسانت بطرس بورج وغيرهما من مدن روسيا.،يُقام اللقاء في قاعة الأوديتوريوم بمبنى المكتبة الرئيسي.

 

أهم الاخبار