عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوبرا الإسكندرية تحتفل بالعام الهجري

استهلت أغاني "طلع البدر علينا" و"إلى رحاب يثرب" احتفال أوبرا الإسكندرية مساء اليوم الأربعاء بالعام الهجري الجديد. حيث أقيم حفل فني للانشاد الديني قدمته فرقة "عمر فرحات" وتضمن العديد من الأغاني والأناشيد الدينية.

 

وغنى الجمهور، الذي ملأ مسرح سيد درويش الذي يعد أقدم وأهم المسارح، الأغاني والأناشيد الدينية المرتبطة بتلك المناسبة الهامة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

ومن الأغاني التي قدمت اليوم والتي رددها الجمهور "مولاي" و"كم ناشد المختار ربه" و"مدح الرسول الكريم" وغيرها من الأناشيد التي تغنى بها الكبار والصغار من مختلف الأعمار والفئات والطبقات ممن قدموا للاحتفال بتلك المناسبة العطرة مع الموسيقى والإنشاد الديني بين أحضان أوبرا الإسكندرية.

وقال مدير عام أوبرا الإسكندرية سامي محمود إن الاحتفال بالعام الهجري الجديد يعد من المناسبات المهمة، حيث تحرص دار الأوبرا على إحيائها وتقديم أشهر الأغاني المتعلقة بتلك المناسبة حول مدح الرسول الكريم والغناء للهجرة النبوية.

وأضاف أن الحفلات الدينية لها جمهورها الخاص الذي يقبل على حضورها والاستمتاع بالأغاني والألحان التي تلمس مشاعر وروح الإنسان، كما أنها تقدم لونا من الموسيقي المتميزة والمختلفة التي تعبر عن ثقافة المجتمع المصري