رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آفاق المستقبل.. تعرف على عمل الفنان طارق الكومي الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة الفن بنكهة فرعونية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة "الفن بنكهة فرعونية" التي ينظمها أتيليه العرب للثقافة والفنون ضي، مساء أمس السبت، أسماء الفائزين بجوائز المسابقة المنظمة برعاية الفنان التشكيلي السعودي طلال زاهد صاحب فكرة ومبادرة إهداء الأعمال الفائزة للدولة المصرية ممثلة في المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.


يبلغ مجموع قيمة جوائز المسابقة 700 ألف جنيه مصري، وزعت على المتسابقين في خمسة فروع للفن التشكيلي بخلاف جوائز لجنة التحكيم.


وفاز بالجائزة الكبرى للمسابقة الفنان الكبير طارق الكومي مدير متحف محمود مختار، وقيمتها المادية 70 ألف جنيه، عن عمله الفني "آفاق المستقبل"، وهو مستلهم من النحت والعمارة المصرية القديمة امتدادا للوقت الحالي برؤية معاصرة.


ارتفاع العمل 170 سم وعرضه 140 سم، وقال الفنان طارق الكومي إنه سعيد بالجائزة التي شهدت مشاركة نخبة من الفنانين المصريين، كما أنه سعيد لإهداء إدارة المسابقة الأعمال الفائزة بجوائز المراكز الأولى

بكل فرع من فروع المسابقة إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.


وتابع الكومي، "المسابقة دعمت شباب المبدعين من الفنانين التشكيليين، وأظهرت فرصا متجددة أمامهم للحضور بين رموز الفن التشكيلي، لكنها أضافت بفكرتها التي أطلقها الفنان التشكيلي السعودي طلال زاهد، روحا مختلفة للمتنافسين، بعد إعلانه إهداء الأعمال الفائزة بجوائزها إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات".


تستمر فعاليات معرض مسابقة "الفن بنكهة فرعونية" بقاعتي ضي بشارع الأحرار بالمهندسين لأسبوعين تاليين، بحضور أعمال أكثر من 150 فنانا تشكيليا شاركوا في المسابقة من أصل 700 فنان استقبلت لجنة الفرز والتحكيم أعمالهم.