رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التمويل يهدد بإلغاء مهرجان السينما الأفريقيةي

ثقافة

الأربعاء, 20 مارس 2013 19:58
التمويل يهدد بإلغاء مهرجان السينما الأفريقيةي
الأقصر – حجاج سلامة :

قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أنه سيعلن إلغاء المهرجان إذا لم يتمكن من إيجاد تمويل له خلال شهرين من انتهاء الدورة الثانية للمهرجان التي تختتم دورته الثانية في الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري وأنه لن بتسول لإقامة المهرجان في دورته الثانية .

أشار إلى أن المهرجان لم يتلق أي دعم من خارج مؤسسات الدولة سوى من الفنان خالد صالح  بجانب حفل عشاء

سيقام في ختام المهرجان مساهمة من رجل الأعمال الدكتور حسن راتب .
قال رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في مؤتمر صحفي مشترك عقده والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عصر اليوم الأربعاء إنه على مؤسسات المجتمع المدني والمثقفين والشركات ورجال الأعمال دعم مثل تلك المهرجانات لما لها من مردود ثقافي وحضاري كبير .
ومن جانبه طالب الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بضرورة توفير الدعم اللازم لاستمرار دورات مهرجان السينما الأفريقية لما له من أهمية حضارية وسياسية بالغة الأهمية , كما طالب باستغلال من تملكه الأقصر ومحافظات مصر التاريخية من مواقع أثرية في تصوير الأعمال السينمائية والدرامية كونها عاملا مهما فى الترويج للسياحة المصرية .

كما طالب بإقامة جهاز يختص بمنح التصاريح اللازمة للتصوير داخل المناطق الأثرية للتيسير على منتجي تلك الأعمال وتشجيعهم على إظهار آثار مصر في أعمالهم بدلا من أن يطوفوا على أكثر من جهة للحصول على الموافقات اللازمة للتصوير .

أهم الاخبار