اليوم افتتاح مركز سينما الجزيرة

ثقافة

الخميس, 05 مايو 2011 10:58
خاص - بوابة الوفد:


يفتتح الدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية مركز سينما الجزيرة (خلف دار الأوبرا) وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم. وصرح رضا بأن مركز السينما هو إضافة جديدة للفعاليات التي يقدمها قطاع الفنون التشكيلية، والهدف منه إتاحة الفرصة للجمهور للتعرف على السينما الروائية القصيرة والتسجيلية، وزيادة الاهتمام بتاريخ الفن التشكيلي، مع تعريف الشرائح المختلفة بأدوات وعناصر العمل السينمائي، وتفعيل دور الميديا في العمل الثقافي من خلال خلق حوار حول دور وسائل السينما المختلفة.

وتحدث محمد نوار المشرف العام على مركز سينما الجزيرة قائلا: " المركز سيقدم العديد من الأنشطة التي تُعد إضافة قوية لفعاليات قطاع

الفنون التشكيلية، فسيتم عرض الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام التسجيلية والوثائقية والعلمية والأفلام الروائية الطويلة،بالإضافة إلى إقامة عددٍ من المهرجانات والمسابقات المحلية والعربية والدولية منها مهرجان الأفلام الروائية القصيرة، وأفلام مشاريع التخرج لطلبة معاهد السينما والإعلام، الأفلام التسجيلية، ومسابقات سينما الديجيتال، بجانب العديد من الندوات الحوارية وورش العمل تشمل التقنيات الحديثة وتفتح منفذاً للمبدعين الشباب.

يتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن الفنان الفطري النحات (مبروك)، يليه فيلم بعنوان (رهوان) عن قصة قصيرة (أحمد العقلة) للكاتب الكبير د. يوسف إدريس من "جمهورية فرحات"، سيناريو ياسر فرحات، بطولة محمد يونس، ورشا سامي من إخراج الفنان عزالدين سعيد.

أهم الاخبار