عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القدم السكري" كتاب جديد باللغة العربية لأحمد طه

كتاب القدم السكري
كتاب القدم السكري

 

صدر مؤخرًا كتاب "القدم السكري" للدكتور أحمد طه رئيس أقسام الجراحة بطب قصر العيني، يتنازل باللغة العربية أسباب الداء ووصف الدواء، ويشارك في معرض الكتاب خلال هذا الشهر.

يجيب الكتاب على كل ما يشغل مريض السكر من أسئلة تخص القدم السكري وطرق التعامل مع القدمين وكيفية المحافظة علي القدمين والأطراف سليمة.

وقال الدكتور أحمد طه رئيس أقسام الجراحة وأستاذ الأوعية الدموية، إنه وضع في هذا  الكتاب، خلاصة خبرة تجاوزت الثلاثين عاماً في التعامل مع مشاكل القدمين وشرايين الأطراف عند مرضي السكر، مضيفاً أن الكتاب يجيب علي كثير من الأسئلة التي تخص القدم السكري، ومن بينها، ماهي القدم السكري؟ وماهي الأسباب التي تساعد علي حدوثها؟ وكيف يقي مريض السكر نفسه من حدوثها؟ وكيف يكتشف أنه مصاب بها؟ وما هي المضاعفات  التي قد تنتج عن إهمال علاجه لها؟ وماهي أحدث وسائل

التشخيص والعلاج؟ ولماذا تكثر مشاكل الشرايين عند مرضي السكر؟ وما المقصود بقصور الدورة الدموية في الأطراف؟ وماذا يعني استخدام القسطرة في علاج هذا القصور؟ وماهي تقنية توسيع الشرايين بالبالونات والدعامات؟ وهل للأكسجين المضغوط والليزر والأشعة تحت الحمراء والخلايا الجذعية أي دور في علاج القدم السكري؟ وهل لجراحة التجميل ولجراحة العظام دور في ذلك ومتي يلجأ الطبيب المعالج للقرار الصعب البتر؟

يقع الكتاب في ٢٠٠ صفحة بالألوان ويحتوي علي العديد من الصور الحقيقية والأشكال التوضيحية التي تهدف إلي تبسيط المعلومات الطبية للقاريء مهما كانت خلفيته الثقافية.