رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الناقدة التونسية نجوى الرياحي في مكتبة الاسكندرية اليوم

مكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء في الساعة السابعة ندوة بعنوان "قراءات قصصية لثلاثة من مبدعي الإسكندرية الشباب" وتتناول الأعمال القصصية بمساركة الناقدة التونسية نجوى الرياحي القسنطيني.

وقال الأديب منير عتيبة، المشرف على المختير، إنه تلقى نقد نجوى الرياحي عبر الإنترنت، وذلك لثلاثة أعمال؛ هي: "تماسّ" لسامح سكرمة، و"ليلة"، لمحمد أبو عوف، و"عائلة السمك" لمروة الحمامصي.

ولفت إلى أن الرياحي حاصلة على دكتوراه الدولة في اللغة والآداب العربية، ومختصة في السرديات والنقد الحديث، وتدرّس في قسم العربيّة بجامعة تونس، ولها خمسة كتب ومجموعة من المقالات في دوريات مختصة، كما أن لها مشاركات متعددة في ندوات دولية مختلفة.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.