رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شواطيء الغربة.. مجموعة قصصية للكاتب خالد السحاتي

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك المجموعة القصصية ” شواطي الغربة”، للكاتب خالد السحاتي، والصادرة عن المكتب العربي للمعارف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة الـ٥٣.

اقرأ أيضًا..مزرعة المكرونة.. مجموعة قصصية لسيد صابر

و(شواطئ الغربة) مجموُعة قصصيَّة للقاص: خالد خميس السحاتي، صدرت عن المكتب العربي للمعـارف في القاهرة عام 2019م، وهي تتضمَّنُ ثلاثة وثلاثين نصّاً قصصيّاً، تنوعت بين: “القصة القصيرة”، والأقصوصة (القصة القصيرة جدا).. تزينت المجموعة بلوحات تشكيلية للفنان العالمي دكتور/معتوق أبوراوي.. حيث كانت مع كل قصة لوحة تشكيلية معبرة.. وقدم لهذه المجموعة الأديب الليبي الكبير أ/ سالم علي العبار… تقع المجموعة في 94 صفحة من القطع المتوسط.

 

يذكر أن خالد خميس السحاتي: كاتب وباحث وقاص ليبي، محاضر بكلية الاقتصاد جامعة بنغازي، تمتد تجربته الإبداعية لعقدين

من الزمن، يكتب القصة القصيرة، والأقصوصة، والمقالة الأدبية والثقافية، والحوار الصحفي، إلى جانب مقالاته ودراساته العلمية في مجال التخصص الرئيسي (العلوم السياسية).

 

فازت أقاصيصه في مسابقة أصوات شابة في القصة العربية بمجلة العربي الكويتية عام 2008م.. له العديد من الإصدارات الأدبية والثقافية والأكاديمية، منها: كتاب: ذاكرة القلم ونشوة الكتابة، القاهرة: المكتب العربي للمعارف، 2018م… كتاب: قراءات في الثقافة والتاريخ والأدب،القاهرة: المكتب العربي للمعارف،2021م.. كتاب: المتغيرات الدولية وتأثيرها على السياسات الإعلامية، القاهرة: المكتب العربي للمعارف،2017م.