عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس المقبل.. "أول من رأى الشمس" عرض مسرحي على "الهوسابير"

بوابة الوفد الإلكترونية

تعرض مسرحية أول من رأى الشمس، الخميس ٣٠ سبتمبر والسبت ٢ أكتوبر على مسرح الهوسابير ويقدم العرض عدد من شباب فنانين المسرح، وتدور المسرحية حول ملصقات يتم وضعها في الشوراع والميادين، للبحث عن 21 مواطنا يوغسلافيا مفقودين منذ عام 1979، حيث سيكتشف المتابعون أن المفقودين هم فريق المسرح.

وأوضح أعضاء فريق المسرح، أن العرض مستوحى من أحداث حقيقية حدثت أثناء اندلاع الحرب الأهلية في دولة يوغسلافيا، وفي أعقاب تقسيم يوغسلافيا إلى عدة دول، اكتشف سكان أحدى الضواحى مدينة بلجراد اختفاء 21 مواطنا لفترة تزايدت على 11 عاما، واستمر البحث عنهم دون العثور عليهم طوال تلك المدة.

وفي ذات الصدد، وتفعيلا للمادة الثقافية واهتمام الثقافة والفنون المصرية، شاركت اليوم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة ثقافة مصر بمهرجان جرش للثقافة والفنون ايذانا بانطلاق فعاليات دورته الخامسة والثلاثين بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

شهد حفل الافتتاح أمين عمان، محافظ جرش، رئيس لجنة بلدية جرش،

أعيان ونواب محافظة جرش، مدير مهرجان قرطاج الدولي، ومدير مهرجان بعلبك، وعدد من الوزراء والضيوف العرب والمهتمين وذلك في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية.


وخلال الافتتاح وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة ثقافة مصر التهنئة للقائمين على المهرجان لانعقاد دورته الحالية بعد غيابه العام الماضى مؤكدة أنه من أعرق الفعاليات الإبداعية في الوطن العربى.

وقالت إن القوى الناعمة تنجح دوما في خلق حالة من التقارب والتلاقى بين الشعوب، مشيرة أن المحافل الفكرية والفنية تعد محرابا يجمع المبدعين ويخلق حوارا مميزا بينهم، وأشادت بأساليب التنظيم التي عبرت عن وعى الشعب الأردنى وجهد المسئولين لإتمام إقامة هذه الدورة.