رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقوش دعاء إبراهيم في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية مساء الثلاثاء القادم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الأولى للأديبة السكندرية الشابة للدكتورة دعاء إبراهيم "نقوش حول جدارية". يناقش المجموعة الناقد الدكتور شريف الجيار والمبدع أحمد الملواني.

وصرح الأديب منير عتيبة المشرف على المختبر، بأن دعاء إبراهيم من الأصوات القصصية ذات الحضور المتميز بالإسكندرية، وأن صدور مجموعتها الأولى عن سلسلة "كتابة" التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة تحرير الدكتور هيثم الحاج، هو تقديم لصوت قصصي يمثل إضافة إلى جيل كاتبات القصة الشابات في مصر.
وأضاف أن المجموعة تحتوي على 17 قصة اختارت الكاتبة أن تضع لها جميعا عنوانا شاملا لا يحمل أيا من قصص المجموعة، وتقدم قصص المجموعة الذات المفردة المبدعة في مواجهة إحباطات عالم خارجي

يتميز بالقسوة، إضافة إلى أنه غامض ويستعصى على الفهم.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.