رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء الدراسة بمدرسة المتحف المصري للكبار


تبدأ الدراسة الدفعة التاسعة من مدرسة المتحف المصري للكبار الأحد الموافق 12/12/2010 في إطار برامج التوعية الأثرية التي يقيمها المجلس الأعلى للآثار، بقاعة أحمد باشا كمال بالمجلس الأعلى للآثار.

وذكرت مصادر في المجلس أن الدراسة ستكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى السابعة والنصف مساءً ولمدة ستة أشهر مع زيارات ميدانية للمتحف المصري يوم السبت من كل أسبوع.

وصرح الدكتور زاهي حواس أن الدورة الجديدة لمدرسة المتحف المصري للكبار تقدم فكرة عامة عن تاريخ وفنون الحضارة الفرعونية والكتابة الهيروغليفي والكتابة الهيراطيقي وكذلك فنون وتاريخ العصريين اليوناني الروماني والعصر القبطي.

وأضافت إنجي فايد مدير التنمية الثقافية والمشرف على المدرسة أن هذا النوع من الأنشطة الثقافية يستثمر شغف محبي الآثار ليجذب أكبر عدد من المصريين لمعرفة المزيد عن تاريخ وحضارة مصر عبر العصور وأنه يتم إعداد برنامج زيارات مجانية للدارسين كتطبيق للدراسة النظرية من جهة وإتاحة لهم الفرصة لزيارة آثار مصر من جهة أخرى. وهذا العام يشارك نخبة مميزة من أساتذة كليات وأقسام الآثار بالجامعات المصرية في التدريس.