عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عن قضايا المرأة والتحرش.. جيهان جادو تتحدث في أحدث كتبها

الدكتورة جيهان جادو
الدكتورة جيهان جادو

 كشفت الدكتورة جيهان جادو، أن كتابها الذي صدر حديثا تحت عنوان  "مقالات من وحي الأزمات"  أن الكتاب هو خلاصة مقالات عدة لها وهو عبارة عن خمسين مقالا واقعيا من الحياة الثقافية والابداعية والسياسية أيضا فهو من الحياة وللحياة وأمل بأن المستقبل يكون به. 


وعبرت الدكتورة جيهان جادو، عن أهدافها من عرض الكتاب خلال مقدمة رشيقة جاء فيها: أن في كل مقال عبرة وقصة وواقعا وأزمة عايشناها وحاولنا ايجاد حلول لها علنا نكون سببا يوما ما في إصلاح مجتمع و رجوع حق أو أحياء نفس وترميمها من الداخل أو أن نكون يوما ما بصيص نور يأتي من بعيد ينير طريقا طويلا بفكرة أو بكلمة نكون إعمارا وبناءات قوية أمام رياح عنيدة تحاول اقتلاع إبداعاتنا وجذورنا الأخيرة. 


 تغيير للأفضل. 
ويناقش الكتاب الصادر عن مؤسسة رؤي للإبداع والذي جاء فيه قضايا متعددة من خلال ٥٠ مقالا للكاتبة، منها انهيار الدول بعد أزمة كورونا وأوضاع المصريين في الغربة، كما يلقي الضوء على الكثير من المشكلات التي تواجه المرأة المصرية كالتحرش الجنسي وأشكال العنف الممارس ضدها، ولم يغفل قضايا المرأة العربية فتصدي لها، كما يتعرض الكتاب لقضية التطرف الفكري ودور الإبداع في مواجهة الإرهاب. 

وأضافت جادو: أن إهداء هذا الكتاب لمصر؛ لأننا نبعد عنها بعد المكان لكن هي دوما بقلوبنا فهو لكل إنسان ما زال يؤمن بأن القادم أفضل وأن المستقبل لبلادنا مشرف كما كان ماضيها أيضا مشرف.


جدير بالذكر ان" مقالات من وحي الازمات" يعد الكتاب الثالث للكاتبة بعد صدور كتابين لها احدهما عن اجراءات الطعن في الأحكام وهو رسالة الدكتوراة الخاصة

بها والثاني عن المرأة العربية بين فكي الرحا. يذكر أن دكتورة جيهان جادو حصلت على درجة الدكتوراه في القانون الإداري من جامعة طنطا بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف . وسافرت الي فرنسا وأصبحت رئيس الرابطة الدوليه للابداع الفكري والثقافي بفرنسا والتي تم إنشائها وفق قانون المنظمات المدنيه الفرنسي .

ثم أصبحت حاليا عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي بفرنسا . وعملت في قصر فرساي . كما أنها عضو لجنة العلاقات الخارجيه بالمجلس القومي للمرأة المصريه. وأيضًا مستشار الأمين العام لجائزة المستثمر العربي للموازنة بين الجنسين بدبي. حصلت على لقب سفيرة النوايا الحسنة عام ٢٠١٣ من المفوضية الدولية لحقوق الإنسان، كما أن لها الكثير من المقالات التي تخص شأن المرأة كما أنها معنية بالشأن الأوروبي السياسي.

 

وحصلت على الكثير من التكريمات والجوائز في بلدان عربية وأوروبية عدة كان آخرها تكريمها بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتنظيم وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة المصريه. لها الكثير من اللقاءات التليفزيونية الخاصة بالعلاقات الدولية بين مصر وفرنسا.