رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في يومه الثاني.. إقبال جماهيري على معرض فيصل للكتاب والأطفال أكثر المستمتعين

ثقافة

الخميس, 22 أبريل 2021 01:22
في يومه الثاني.. إقبال جماهيري على معرض فيصل للكتاب والأطفال أكثر المستمتعين

تقرير_ سمية عبدالمنعم

في اليوم التالي لافتتاحه، شهد معرض فيصل للكتاب إقبالا جماهيريا واسعا وملحوظا، حيث اكتظت ساحته بالزائرين، الذين ترددوا على أجنحته المختلفة.


وكانت أكثر الأجنحة ارتيادا من قبل الجمهور هو جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، بما يقدمه من تخفيضات كبيرة للكتب في كافة المجالات، حيث تبدأ الاسعار من جنيه واحد وحتى عشرين جنيها.
فيما كان الأطفال أكثر المرتادين سعادة واندماجا، فقد شهد ركن الطفل المقام بالمعرض زحاما على أنشطته المقدمة، حيث التف الاطفال حول طاولة الرسم يتنافسون على تقديم أفضل ما لديهم من

لوحات من خلال ورشة الرسم والتلوين، بينما انشغل آخرون بمتابعة مسابقات المعلومات العامة، فيما كان للشعر وإلقائه مساحة خاصة، احتلتها مواهب واعدة.

أما مسرح المعرض فقد امتلأت مقاعده عن آخرها، وحرص عدد كبير على متابعة ما يقدم من فقرات حتى ولو وقوفا، فكانت هناك فقرة لكورال الأطفال، قدموا خلالها أغنيات تراثية ورقصات مميزة، وأخرى للعزف المنفرد، وثالثة للغناء، حازت جميعها على إعجاب الجمهور الذي انفعل مصفقا مع

كل فقرة.

وعن الفنون اليدوية فلم يغفل المعرض تقديمها، وككل عام ومثلما تعودنا بمعرض فيصل للكتاب، كان هناك ركن واضح في منتصف المعرض لفن صناعة الفخار وفن صناعة السجاد اليدوي والحصير، الذي عبرت كل قطعة منه عن لوحة إبداعية متفردة.

يذكر أن معرض فيصل الرمضاني الثامن للكتاب، والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج على، بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية، قد افتتح يوم ٨ رمضان ويستمر حتى ١٨ رمضان.

ويشارك فى المعرض ٤٢ دار نشر من ضمنها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف وعدد من دور النشر الخاصة وسور الأزبكية.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الثامنة مساء حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

أهم الاخبار