عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحا مكتبة سقارة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د . محمد صابر عرب وزير الثقافة ، د .علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، "مكتبة سقارة للطفل والشباب " التي تقع وسط مجمع مدارس وقام بانشائها وتأثيثها وتجهيزها صندوق التنمية الثقافية علي مساحة تبلغ 850 م مربع بتكلفة اجمالية تبلغ مليوني ومائة وخمسة وثمانين الف جنيه .

قال صابر :" نبني ونفتتح مشروعات ثقافية هامة  في منطقة تحتاج لهذه المكتبة" ، متمنيا  أن تُقام مكتبة في كل قرية مصرية مثل مكتبة سقارة ، مشيرا بأن وزارة الثقافه تؤدي وظيفتها من خلال إتاحة هذه الفرصة للشباب لأن المكتبة هي نافذة للوعي والمعرفة ، ومستقبل العالم الجديد في العلم والمعرفة والثقافة ، فالثقافة مهمة بالنسبة للقرية والمدينة والركن الأساسي للتنمية في الدول المتقدمة وبدونها لا تستطيع

أن نتقدم ونتعلم  أو نقيم مؤسسة أو صناعة جيدة .

وشدد على أنه لا يستطيع احد أن يمنعنا أن نحلم ونرسم ونستمع للموسيقي وكل هذه عناصر الثقافة، وليس هناك خوف علي الثقافة طالما أن المصريين مُصرون علي بناء وطنهم بشكل جيد.

من جانبه تعهد د . علي عبد الرحمن " كمحافظة " بتوفير أراضي لانشاء مكتبات مماثلة في قري مختلفة وأماكن نائية  لكي تخدم متطلبات البيئة في كل منطقة، مؤكدا أن تحسين جودة الحياة في القرية يتطلب وجود مكتبة .