رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

غداً .. إنطلاق أولى فعاليات الملتقى الثقافي الأول لأطفال

ثقافة

السبت, 20 مارس 2021 11:17
غداً ..  إنطلاق أولى فعاليات الملتقى الثقافي الأول لأطفال
كتبت -أنس الوجود رضوان

 

تنطلق  غداً ، أولى فعاليات الملتقى الثقافي الأول لأطفال "أهل مصر" من أبناء المحافظات الحدودية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة..

تبدأ الفعاليات باستقبال الأطفال بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتى وتوزيعهم على الورش الفنية وفقا لميولهم الإبداعية وخبراتهم الفنية التي اكتسبوها خلال مشاركتهم ضمن أسابيع "الدمج الثقافي" لأطفال المحافظات الحدودية والتي نفذت على مدار ثلاث سنوات بدءًا من أكتوبر ٢٠١٨.

وفي المساء يقام حفل الافتتاح على مسرح مركز الجيزة الثقافى ويتضمن معرضا لتدشين نتاج ورش الأسابيع الثقافية التي تم تنفيذها سابقًا. وعرض فقرات فنية لمواهب الأطفال،

يعقبه عرض أوبريت مسرحي بعنوان "أهل مصر" تأليف وإخراج عمرو حمزة، ألحان رأفت موريس، ديكور مصطفى إسماعيل.

يعد الملتقى التجربة الأولى لاجتماع أطفال أهل مصر من المحافظات الحدودية على أرض القاهرة، لتحقيق تبادل ثقافى بينهم بمختلف عاداتهم وتقاليدهم، حيث يشارك بالملتقى ١٨٠ طفل وطفلة من الوادي الجديد، أسوان، البحر الأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء ، مع أطفال القاهرة.

وتتضمن فعاليات الملتقى تنفيذ ورش فنية من منظور مختلف عما تم تنفيذه خلال

مشروع أهل مصر  "الدمج الثقافي"، حيث تتضمن فعاليات الملتقى تنفيذ ورش مسرح بشرى وتجربة مسرح أسود تضم كل الأطفال من المحافظات المذكورة اعلاه ، بالإضافة لورش فنية وثقافية في مجالات الجلد، الإكسسوارات، كلينكان، اصنع كتابك، منسوجات تراثية، أركيت، رسم على الأكريليك، وحدات إضاءة بالخرز، لوحات وبراويز من الحبال، وورشة ثقافية لعمل مطوية بعنوان "سيدات أثرن في تاريخ مصر".

كما يتضمن الملتقى عددًا من الزيارات الميدانية التثقيفية التي تتخللها ورش حكى توعوية لترسيخ الهوية والمواطنة وتعزيز ثقافة التفكير لدى الطفل ومساعدته على تقبل الآخر باختلاف أجناسه ومعتقداته، وتشمل الزيارات بانوراما أكتوبر، قصر عابدين، متحف جابر أندرسون، الحديقة الدولية، حديقة الحيوان وحضور العرض المسرحي للأطفال ( أرنوب وتعلوب ) .

أهم الاخبار