رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وفاء ياديس تُطلق معرض سلام الأرض للأطفال أونلاين

ثقافة

الاثنين, 01 مارس 2021 18:53
وفاء ياديس تُطلق معرض سلام الأرض للأطفال أونلاينمعرض سلام للأرض

كتبت_ سمية عبدالمنعم

انطلق اليوم معرض " سلام الأرض" أونلاين،الذي أطلقته الفنانة التشكيلية د.وفاء ياديس، والذي تضمنته مبادرتها المختلفة معارض صغيرة أونلاين للأطفال الموهوبين، والتى أطلقتها الفنانة التشكيلية ، فى ١٨ يناير الماضى، ضمن فعاليات معرض مونوجرافيا الذى أقامته الفنانة اونلاين فى الشهر نفسه.

 

يذكر أن معرض "سلام الأرض"جاء احتفالًا من الفنانة مع الأطفال الموهوبين باليوم العالمي للحفاظ على الحياة البرية على الأرض.

 

وقد وصل عدد المتقدمين للاشتراك بالمعرض الجماعى ما يزيد على ثلاثة آلاف طفل، بينما تمكن ١١ طفلا منهم من الوصول للمرحلة النهائية، من قراءة أعمال الفن التشكيلى وفهم عناصر موضوع اللوحة ثم اختيار أدوات التعبير

بالرسم إلى إبداع لوحة فن تشكيلى تصنف تحت المدرسة التجريدية والتعبيرية والرمزية، فى نطاق المستوى العمرى لكل طفل.

 

والأطفال هم : 

أروى محمد صلاح، مريم ماجد، جويرية احمد، جنى محمد عبدالعزيز، فليوباتير ماجد، أحمد السيد، سجى أحمد جلال، جنى أحمد الحلفاوي، مرام رامي، راية رامي، أدهم وائل محمد.

 

يتميز المعرض ببساطة التعبير مع فهم ماهية العناصر الفنية للوحة والتعبير عن الذات، وقد بدأ عرضه اليوم على قناة اليوتيوب www.youtube.com/guruwafaatv، مع كتالوج يضم تعريف بالأطفال مع أعمالهم وفيديوهات قصيرة يتحدث فيها كل طفل

عن نفسه ومشاركته واللوحات الخاصة به.

وقد قامت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، بالإشراف شخصيًا على الأطفال ومتابعتهم يوميا أونلاين، لتوجيه الطفل لمناطق فنيه إبداعية تطلق خياله وتنقله من مستوى الرسوم الى أولى مراحل الفن التشكيلى، وتساعده على التعبير الذاتي بطرق بسيطة مفهومة لكل مرحلة عمرية، حيث شارك فى المبادرة أطفال من سن ٥ سنوات وحتى ١٤ سنة، من مختلف محافظات مصر.

يهدف المعرض لنشر رسالة توحيد البشر من كل الأعراق للحفاظ على أنواع الحياة على الأرض من طبيعة وأشجار وجبال وبحار وما تحويه من حياة، وأن كل فعل للإنسان له رد فعل وتأثير ممتد لباقى المجرة.
وقد عبر الأطفال فى لوحات منفصلة عن موضوع الجبل والبحر والأشجار والمجرة وحياة النباتات والإنسان مع تواصل كوكب الأرض فى حالة سلام كونى .


أهم الاخبار