رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشاعر نايف الرشدان يقراء قصائد: أجنحة و بحر الغريق وفنجانها

ثقافة

السبت, 21 نوفمبر 2020 18:42
الشاعر نايف الرشدان يقراء قصائد: أجنحة و بحر الغريق وفنجانها
كتبت- نهلة النمر

في إطار مبادرة وزارة الثقافة تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، تقيم لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة فعاليات  برنامج "كل يوم شاعر"  ونلتقى خلالها مع (الشاعر/نايف الرشدان - السعودية ) حيث يقدم  قصائد شعرية بعنوان:" أجنحة - بحر الغريق- فنجانها "، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت الموافق 21 نوفمبر الحالي.
والشاعر نايف الرشدان هو مستشار ثقافي وإعلامي، وحاصل على الدكتوراه في الأدب والنقد من جامعة الملك سعود، وهو محاضراً بكلية المجتمع بالرياض بجامعه الملك سعود، ومحاضراً بكلية النقد الشعري والمهارات اللغوية في الجامعة العربية المفتوحة، وعضو هيئة التدريس في جامعه شقراء .
وعلى مستوى الاعلامي فقد مارس الكتابة الصحفية في عدداً من كبريات الصحف السعودية بدءاً من عام 1988 حيث بدء بصحيفة الجزيرة ثم الرياض وعكاظ وكتب في المجلة العربية، وعمل رئيساً لتحرير صحيفة  ثقافات الالكترونية .
وفي مجال التأليف فقد اثري الدكتور نايف الرشدان المكتبة العربية بعدداً من المألفات الادبية القيمة التي أضحت من الإصدارات المهمة في هذا المجال منها: خطى تخف على اللهب مجموعة شعرية، ولون خارج الطيف مجموعة شعرية، ومراثي أي تمام، ومهارات التعبير الفني .
وعلى المستوى البحثي فقد ابدع واجاد الدكتور نايف الرشدان في هذا المجال كثيراً وانجز عدة ابحاث رصينه ومتخصصة في البلاغة القرآنية ودلالات النصوص وله ابحاث اجتماعية في القراءة و المواهب والاعلام والعلاقات الانسانية . وله ابحاث في السرد حول الرواية السعودية.
وشارك في التحكيك في العديد من المسابقات الهامة منها: شارك في تحكيم مسابقة مؤسسة اليمامة الصحفية في الشعر، كما شارك محكما نقدياً لمهرجان الشعر العماني – وزارة الثقافة العربية، وأيضا شارك محكماً نقدياً في البرنامج الأول – إذاعة الرياض، وأخيرا شارك محكماً في مسابقات وزارة التعليم العالي اخرها مؤتمر التعليم الخامس بجدة.
الأفكار التي تتضمنها كافة قراءات المشاركين بالمبادرة لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأعلى للثقافة.
شاهد مباشرة أو عبر قناتنا على اليوتيوب من الرابط التالي :

https://www.youtube.com/watch?v=DAx5YVtdIUw&feature=youtu.be
 

أهم الاخبار