رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مستجاب" يفوز بالمركز الأول في مسابقة " أنا والصين" للمقال الصحفي

بوابة الوفد الإلكترونية

حصل الكاتب والروائي محمد محمد مستجاب على المركز الأول في المقال الصحفي في مسابقة " أنا والصين " 2020.
جاء مقاله الفائز تحت عنوان " الحزن يميل للممازحة بين مستجاب ومويان".

يذكر أن محمد محمد مستجاب كاتب وروائي، ورث صنعة الأدب عن والده الكاتب الكبير الراحل محمد مستجاب. يكتب الرواية و القصة و السيناريو و المقال النقدي بنفس البراعة؛ فنال جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة – قسم الإعداد المسرحي عن نص رواية ( مستجاب الفاضل ) للأديب / محمد مستجاب – بعنوان ( الفاضل ) لعام 2007 ثم فائز بمسابقة نادي القصة لعام 2007 عن قصتي ( المجد – الأريكة ).

كما حصل على جائزة إحسان عبد القدوس في القصة القصيرة عن قصة (التتار) لعام 2008. ثم جائزة –اتحاد كتّاب العرب - القصة عن مجموعة قصص ( وصايا غير معلنة) 2008 و جائزة هيئة قصور الثقافة في القصة القصيرة عن مجموعة قصص (ثعبان يبحث عن

مشط) لعام 2008. كما نال جائزة أحسن سيناريو في مسابقة عبد الحي أديب بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لعام 2009 عن سيناريو فيلم ( حلم حمادة وميمي ). و جائزة يوسف ابورية للرواية الدورة الأولي لعام 2010 ثم جائزة إحسان عبد القدوس في الرواية عن عام 2012. و حصل على جائزة فلسطين الدولية للرواية " غسان كنفاني " للسرد القصصي " الدورة الأولي عام2012 عن رواية " قرية ليس بها رجل"
كما فاز بجائزة توفيق بكار التونسية للرواية العربية، والتي تنظمها جمعية ألق الثقافية، حيث فاز مستجاب بالجائزة الأولى عن روايته "قمر تعاتبه بنات الحور" عام 2020.