عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمبروجو: بدون تعليم ستتحول الثورة لذكريات


قال البروفيسور امبروجو أستاذ الأدب بالجامعة الكاثوليكية بميلانو الإيطالية إن المجتمع الأوروبي ينظر للثورة المصرية بفخر باعتبارها لحظة تاريخية في حياة العالم أجمع مطالبا المصريين بضرورة الاستمرار في الثورة حتى يتم تحقيق جميع أهدافها. وأضاف "امبروجو" خلال الندوة التى عقدت بمركز سعد زغلول الثقافي أمس تحت عنوان "الثورة المصرية ومستقبل الحوار مع الآخر " أن التحدى الذي يعيشه المصريون الآن عشناه في أوروبا منذ سنوات طويلة مشددا علي أن الخطوات القادمة ستكون أكثر صعوبة.

وأشار امبروجو إلي ضرورة تغيير السياسات التعليمية والخبرات الثقافية لدى المصريين قائلا "بدون التعليم سيتحول حلم الثورة التى قمتم بها إلي ذكريات يجب العمل على تحويل ثورة 25 يناير إلي حقيقة واقعة ولابد من بناء مصر جديدة من

خلال تعليم جديد "

وشدد امبروجو علي أن المصريين أمسكوا خيط الإحساس بالكرامة الإنسانية ومدى عمق مفهومها .

وقالت المستشارة تهانى الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا إن تفكيك قوى الثورة خطر يهددها مشددة علي ضرورة التفريق بين قوى الثورة وقوات الثورة المضادة قائلة "المصريون حينما يثورون فإنهم يبدأون ببناء وطن جديد".

وأشارت الجبالي إلي أن هناك شواهد علي الثورة المضادة التى لايريد قادتها الحرية والكرامة لمصر مشددة علي أن من يفرق المصريين هو عدو الثورة.