رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيثم الحاج: الحركة الثقافية بالمنصورة يجب أن ترتبط بصناعة الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور هيثم الحاج علي، فى تصريحات له عقب افتتاح معرض المنصورة للكتاب ظهر اليوم : اننا سعداء بأننا نحتفل بافتتاح معرض كتاب معياري، وخاصة ان هذا المعرض يعد المعرض الثالث على مستوى العالم على أرض الواقع الذي افتتح بعد أزمة فيروس الكورونا، ونتمنى أن يكون تجربة ناجحة ليتم عمل سلسلة من المعارض بالمنصورة بهذا الشكل.


وأشار الحاج الى ان المعرض يشارك به 53 ناشرا ومجموعة من قطاعات وزارة الثقافة، وأن هذا المعرض يعد أول معرض كبير يقام بالمنصورة منذ سنوات طويلة، بالتعاون مع اتحاد الناشرين ومحافظة الدقهلية، وهو ما يعد امرا عظيما، وخاصة ان المعرض يقام على مساحة تزيد على الفي متر. 


وأضاف الحاج أنه كان من المهم ان يقام هذا المعرض بالمنصورة تحديدا لان محافظة الدقهلية عاصمة الابداع،

والحركة الثقافية والابداعية في المنصورة يجب ألا تكون بمعزل عن صناعة الكتاب، لذلك تم استحداث بعض الأمور ومنها وحدة خدمة المؤلف التي تتعامل مع المؤلفين والكتاب والمبدعين لنشر الابداع الثقافى الموجود في الدقهلية، ومن المتوقع ان نخرج بحصيلة من الكتب في الفترة المقبلة من المحافظة. 


يذكر أن محافظ الدقهلية د.أيمن مختار رافقه د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب قد افتتحا معرض المنصورة للكتاب ظهر اليوم ، والذي يمتد حتى 30  من أكتوبر الجاري، ويقام بشجرة الدر بكورنيش المنصورة .