جائزة "آنا ليند" تكرم الفائزين في أدب الأطفال

ثقافة

السبت, 09 أبريل 2011 13:34
كتبت- شيماء الجمّال:


يكرم الفائزون بالدورة الأولى لجائزة آنا ليند لأدب الأطفال العربي "اقرأ هنا وفي كل مكان" الخميس المقبل 14 إبريل وذلك خلال احتفالية كبيرة يتم تنظيمها بالتعاون مع نادي الكتابة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. وتهدف هذه الجائزة السنوية إلى تشجيع وتعزيز إنتاج كتب الأطفال ذات الجودة العالية والصادرة باللغة العربية وغير المترجمة.
فاز بالجائزة هذا العام خمسة أعمال أدبية حديثة لم يسبق نشرها من قبل من فلسطين، لبنان ؛ مصر وذلك على أن تصدر هذه الأعمال خلال موسم شتاء 2010-2011.
ويعقد الحفل في تمام الساعة السادسة مساءً بالقاعة الشرقية بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بوسط البلد.

كما يشارك الكتاب والرسامون الفائزون بالعديد من الأنشطة الفنية والقراءات خلال الفترة من 12-14 إبريل في كل من مكتبة الديوان، أ، والبلسم وكذلك مكتبة خالد بن الوليد العامة.
وقد فاز بالدورة الأولى للجائزة كتاب "أحلام الحيوانات" للكاتب وليد طاهر من مصر، وكتاب "التاء المربوطة تطير" للكاتبة إبتسام بركات من فلسطين، وكتاب "العين" للكاتبة د.عفاف طبالة من مصر و "تمسحية" للكاتبة د.نجلاء بشور من لبنان وكتاب "الضحك والبكاء" للكاتبة اللبنانية فاطمة شرف الدين.
بالإضافة لذلك منحت الأعمال التالية تقديراً شرفياً لكل من رانيا حسين أمين الكاتبة والرسامة ودار إلياس الحديثة للنشر والتوزيع عن شخصية "فرحانة" لما تمثله من خصال إيجابية و إظهار للاستقلالية و الذكاء و الشغف و سعة الحيلة؛ وللرسامة آليك أرزومانيان و دار أصالة للنشر والتوزيع عن الرسومات المتميزة لكتاب جدتي معنا؛ و الرسام دانيال جورج و دار أصالة للنشر والتوزيع عن الرسومات المتميزة لكتاب أعرف سراً.
يذكر أنه تم إطلاق برنامج مؤسسة آنا ليند الإقليمي لأدب الأطفال العربي في عام 2006 بدعم من وكالة سيدا، ويستهدف تعزيز التطور الفكري والاجتماعي والوجداني للأطفال في العالم العربي من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيع القراءة كوسيلة للاستمتاع وينفَذ البرنامج في خمس دول يركز عليها البرنامج وهي: مصر والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.

أهم الاخبار