رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فضفضي.. مبادرة جديدة من " أنتِ الأهم" لمواجهة التحرش

ثقافة

الاثنين, 28 سبتمبر 2020 21:35
فضفضي.. مبادرة جديدة من  أنتِ الأهم لمواجهة التحرشفضفضي
كتبت_ سمية عبدالمنعم

أطلقت مبادرة " أنتِ الأهم" مساحة للبوح على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان " فضفضي"، وذلك لتشجيع الفتيات والسيدات اللائي يتعرضن لمحاولات تحرش للإبلاغ عن المتحرشين دون الخوف من التشهير المجتمعي أو غيره.


وفي بيان صحفي مبادرةأصدرته " أنت الأهم"، أكدت أن المجلس القومي للمرأة والمجتمع المدني وجميع الجهات المعنية بقضايا وحقوق المرأة قد تصدوا لظاهرة التحرش الجنسي ، التي استفحلت مؤخرا ، وذلك بتشجيع كل فتاة أو سيدة تعرضت لحادث اغتصاب أو تحرش للتقدم والإبلاغ الرسمى، حيث دفع اصدار قانون حماية سرية

بيانات ضحايا العنف الجنسي لخلق مساحة من الأمن وتشجيع للفتيات على التكلم وطلب الدعم . وتعد مبادرة "أنتِ الأهم" واحدة من المبادرات الداعمة لضحايا التحرش والعنف الجنسي.


وأكد القائمون على حملة " أنت الأهم" في مستهل إطلاق مبادرة " فضفضي" أننا نحتاج لمساحة من البوح، نستطيع فيها أن نبوح بما نخجل أن نكاشف به احدا يعرفنا ، وربما كانت تلك المساحة طوق النجاة..فقد قررت (أنتِ الأهم )

أن تخلق مساحة خاصة لكل فتاة في حاجة للدعم وفتح خط نجدة للابلاغ عن كل حالات العنف، وقد جاءت استغاثة لضحية جديدة للعنف والاستغلال الجنسي تصف جريمة يندى لها الجبين، من قبل (عنتيل التجمع ).. كما يُطلق عليه، والذي فجرت قضيته فتاة تم استغلالها جنسيا وماديا.. واستطاعت أن تجمع الكثير والكثير حول علاقاته المشبوهة وضحاياه ومنهن زوجات لشخصيات معروفة.


فيما اكدت مبادرة "أنتِ الأهم " أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للمساعدة في القبض على هذا المجرم ،استنادا لكافة المستندات التى تدين تورطه في العديد من جرائم و فضائح التحرش.


واختتم بيان المبادرة بمخاطبة الاسرة المصرية لتوعية بناتهن ودعمهن في مواجهة اى استغلال أو عنف جنسي.

 

 

أهم الاخبار