رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهداء كوارث مبارك في سبع سواقي


تقوم فرقة فوه المسرحية بعمل آخر بروفات لمسرحية سبع سواقى للكاتب سعد الدين وهبة ومن إخراج محمد كمال الشبة )الشاب الوفدى( ومن أشعار السيد الأباصيرى وألحان سيد عبد السلام ديكور مى زهدى. وأعلنت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب أنها ستحضر العرض الاول للمسرحية على خشبة مسرح فوة بقصرالثقافة حيث من المقررعرض المسرحية فى الفترة من 16 – 4 وحتى 20 – الشهر الحالى.

تدور فكرة المسرحية حول صراع موتى نكسة 67 مطالبين بدفنهم فى مقابر شهداء حرب 48 وظهور رؤية المخرج فى تضامن شهداء قطار الصعيد والعبارة السلام 98 مع قتلى النكسة وإصرارهم للدفن مع شهداء 48 وتحدث هنا الحبكة الدرامية للعمل المسرحى.

تبدا الحبكة الدرامية برفض شهداء 48 دفن شهداء 68 ومعهم شهداء قطار الصعيد والعبارة لأنهم لم يحاربوا واستسلموا وتراجعوا والخيانة لعبت دورها فى قتلهم ويرد شهداء 67 على شهداء 48 أنهم مثلهم فقد لعبت الأسلحة الفاسدة والهدنة دورها فى الهزيمة والتراجع.

يقول محمد الشبة المخرج المسرحى للعرض إنه قام بمحاكمة وتعرية المجتمع بما فيه من فساد سواء الإعلام الموجه من النظام أو النظام الأمنى الفاسد فى المرحلة البائدة وأن الحل هو الشعب وهذا ما تحقق فى أحداث ثورة الشباب فى 25 يناير والتى تزامنت مع فكرة العرض ولم يقم العرض بالقفز عليها إنما كانت هذه الوجهة الأساسية التى بنى عليها المخرج البناء الدرامى للعرض المسرحى من خلال الأشعار والألحان عن طريق الرواة

ساكنى القبور.

أكد العرض من خلال رؤية المخرج وبراعة الممثلين أن الفساد فى السنوات الماضية متشابه مع هزيمة 67 وقتلى قطار الصعيد وعبارة السلام 98.

مع العلم أن الفرقة المسرحية بفوه وتحت رعاية على مرسى الملاحة مدير قصر الثقافة وإبراهيم الرفاعى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى قد حصدت جميع المراكز الأولى فى العامين السابقين على مستوى قصور الثقافة على مستوى الجمهورية على مسرح السامر وعلى المسرح العايم بالجيزة فى التمثيل والإخراج والديكور والموسيقى والأشعار والعرض المسرحى.

وأكد مسعد أبو دشيش الحاصل على المركز الأول تمثيل أنه يريد المشاركة على المسرح القومى وأضاف أن معه ممثلين أبهروا الجميع مثل محمد علاء ومحمد مليحة وسامح شكبان وأحمد جمعة وعبد الرحمن الشربينى ومحمد معتيق وحسين شتية وفتحى عبد العال وولاء نواية وحنان الشباسى ومحمد عتش ومحمد عمارة وحمزة حمادة وثريا الشبة ومحمد مجد وزكريا الجروانى وجميع الممثلين بفرقة فوة المسرحية ومدير الفرقة عباس البحطيطى.