عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسماعيل سراج الدين يقرأ أجزاء من كتاب "التجديد والتأصيل"

الدكتور إسماعيل سراج
الدكتور إسماعيل سراج الدين

استضافت مساء اليوم الاثنين قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب، الدكتور إسماعيل سراج الدين، حيث قرأ أجزاء من كتابه "التجديد والتأصيل في عمارة المجتمعات الإسلامية".

جاء اللقاء في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني؛ وضمن برنامج (دعم مبادرة الثقافة بين إيديك ) والتي تتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية للرموز ورواد فن العمارة والفنون التشكيلية بمصر بالإضافة إلى عرض لعدد من المؤلفات المهمة في المجالين.


ويشرف على تنظيمها كل من:
المهندسة دعاء خليل، والمهندس سيف الله أبو النجا، والدكتور خالد سرور، والدكتورة سريه صدقي، والدكتورة ميسون قطب، وإسلام الهوارى، والمخرجة فاطمة الحاج.

والدكتور إسماعيل سراج الدين (من مواليد الجيزة عام 1944) ،عمل مديرا لمكتبة الإسكندرية الحديثة منذ افتتاحها عام 2002 حتى ٢٠١٧، قبل عمله بالمكتبة، كان يعمل كنائب لرئيس البنك الدولي، تخرج بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى فى كلية الهندسة، جامعة القاهرة - قسم الهندسة المعمارية عام 1964. حصل على درجة الماجستير بامتياز فى التخطيط الإقليمى منجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية

عام 1968. نال درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد عام 1972. (رسالة الدكتوراه: دور التعليم فى التنمية). كتب أكثر من 45 كتابا فى مختلف مجالات الثقافة والتنمية.

كما عمل سراج الدين عقب إنهاء دراساته بجامعة هارفارد عام 1972 فى البنك الدولى بواشنطن، وشغل مواقع عدة بالبنك حتى عين نائباً لرئيس البنك فى عام 1993 وظل بهذا المنصب حتى استقال منه فى منتصف عام 2000، ثم رئيس المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (1994 – 2000، كما عمل أستاذاً زائراً متميزاً بجامعات فاجنجن بهولنده، والأمريكية بالقاهرة.


وآخر مؤلفاته العلم البروميثيوسى بالتعاون مع جبريل برسلى، عام 2000.

شاهد مباشرة عبر فيديوهات الفيسبوك أو عبر قناة أمانة المؤتمرات على اليوتيوب