رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المكتبة العربية تصدر رواية "كمار" للكاتب هشام عيد

ثقافة

الأحد, 09 أغسطس 2020 22:49
المكتبة العربية تصدر رواية كمار للكاتب هشام عيدرواية كمار
كتبت- نرمين عِشرة:

أصدرت المكتبة العربية للنشر والتوزيع، برئاسة الكاتب جمال عبد الرحيم، حديثًا رواية "كمار" للكاتب الروائي هشام عيد، والتي تعد ليلة بوح أخيرة.

وتشارك رواية "كمار" في معرض الكتاب بساقية الصاوي في الزمالك بالقاهرة، والمقرر انطلاقه ١٧ أغسطس الجاري ويستمر حتى ٢٦ من الشهر ذاته، كأول معرض كتاب بعد أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

ومن ثنايا الرواية: "تتماهى البدايات، تتعثر في استدعائها الذاكرة، لكن الرغبات الأولى

لا شيء يمحوها، لا شيء يُخفضها، أبدًا هي في اضطراد، أبدًا تشبُ لكي تحقق ذاتها، شيئًا فشيئًا تتضح. يمنحك النضج التفسير لما قرَّ في الذاكرة صورًا وأحاديث. تكتمل الصور الناقصة في الذهن بمرور الأعوام. أراها الآن بعين اللحظة، تُلقي الأيام الضوء فتكشف سابق الألغاز وتمنح التفسير. ربما تخادعني الذكرى بصور مهتزة.. ربما لم
أكن موجوداً من الأساس وكل ذلك حلم شخص آخر".

وكتب المؤلف على غلاف الرواية: "اللهفةُ تطغى على الحذر. الجهرُ بما يجيش بالنفس لم يعد إثمًا، بل الإثم هو وأد هذا البركان المضطرم. توشك الحمم أن تخرقَ الحُجُبَ وتنفذَ من كل إسار. فلنَبُح، فإما أن يدركوا، وإما أن نحطّم أصنامهم. أنا لن أكون سوى أنا، فليذعنوا أو يذهبوا".

ووعد الكاتب بمفاجأة للقراء في تلك الرواية التي تعد السادسة له، بعد روايات: "أوراق حلاق، وحارة سر الدين الفلواتي، والبطء، ونصوص ذهبية (أعمال مترجمة)، ورواية للناشئة (سلطان)".

 

أهم الاخبار