رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المرأة تحت قبة البرلمان في ندوة "مصر للصحة والتنمية المستدامة"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة لقاءً مفتوحًا عبر الانترنت مع عدد من الكوادر النسائية من مختلف المحافظات والاتجاهات السياسية لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة المصرية في العمل السياسي ودورها المحورى تحت قبة البرلمان المصرى.
شارك في إدارة اللقاء النائبة شادية خضير عضو مجلس النواب المصرى والكاتبة الصحفية عبير سليمان وإيمان السباعي عضو مكتب هيئة أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن ومرثا محروس أمين عام المواطنة بحزب حماة وطن وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .
من جانبها قالت النائبة شادية خضير عضو مجلس النواب إن القيادة السياسية تدعم المرأة المصرية بقوة وتدفع بها في كافة المجالات لاسيما العمل العام والسياسي، مؤكدة أهمية الدفع بكوادر نسائية فاعلة بشكل حقيقي على الأرض وأن العمل بالمحليات هو الخطوة الأولى والجادة لخدمة المواطنين وخطوة هامة للنجاح في العمل السياسي وتكوين ثقة مع الشارع المصرى وفهم احتياجاته وأن أبرز التحديات التي تواجه المرأة المصرية في العمل السياسي هو عدم دعم المرأة نفسها للكوادر النسائية السياسية ؛ لذلك يجب العمل على رفع وعي السيدات والفتيات بأهمية العمل السياسي والثقة في قدراتهن لا التقليل منها والوقوف معهن لا عليهن.
بينما قالت الكاتبة الصحفية عبير سليمان إن مبادرة "أنتِ الاهم" التي تشرفت أن أكون ضمن فريقها مبادرة واعدة طامحة أتت من قلب وفكر وعقل مؤمن بالوطن وحقوق المرأة وقدراتها... وأن مصر الغالية بشعبها العظيم وإدارتها المخلصة تستحق جهد كل فرد بها يستطيع أن يعطي... ولأننا مؤمنون بإمكانيات نساء وفتيات مصر؛ نسعى للدعم والتمكين خاصة في ظل قيادة تحترم المرأة وتقدرها وتيسر لها مسارات التمكين التي تتيح لها إمكانية المشاركة السياسية والانتخابية المرتبة بشكل يضمن تكافؤ الفرص.. فهذا ما يجعل كل مخلص يسعى لتضافر الجهود نحو تحقيق هذا الهدف التمكيني لنساء يملكن القدرة والثقافة وفنون العمل الميداني والتشريعي تحت قبة

البرلمان... هذا ما فعلته مؤسسة مصر بفريقها ومبادرتها "أنتِ الأهم".

ومن جانبها قالت ندى سمير مدير إدارة التوعية والتدريب بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة ، إن لقاء اليوم هو واحد من سلسلة لقاءات أطلقتها المؤسسة عبر خاصية ZOOM لمناقشة كافة التحديات التي تواجه المرأة بلسان حال المرأة ، وقد تم استعراض التاريخ المشرف للمرأة المصرية في العمل السياسي عبر الحقبات المختلفة ودورها داخل البرلمان المصرى وتناول النظم الانتخابية المختلفة ونظام الكوتة كحصة تحفظ حق المرأة وتمثليها بشكل عادل.
مضيفة أن الفترة القادمة سوف تشهد ارتفاع نسبة تمثيل المرأة المصرية في العمل السياسي لذلك التحدى لم يعد في نسبة تمثيل المرأة كشريك سياسي ولكن في مدى كفاءة المرأة لخوض العمل السياسي واستعدادها، وهو ما يجب العمل عليه وبقوة للحفاظ على مستحقات المرأة وأيضا لينعكس هذا على قوة تواجدها وتأثيرها داخل البرلمان المصرى.
يذكر أن تلك الندوة جاءت في إطار اهتمام مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بدعم تطلعات المرأة المصرية والاهتمام بزيادة وعيها بدورها المجتمعي كشريك أصيل في دفع عجلة التنمية والبناء وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وسياسيا من خلال مبادرة "أنتِ الأهم" وهي واحدة من مبادرات المؤسسة المعنية بالعمل مع المرأة ومن أجلها.