رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1000 كتاب هدايا الفائزين في معتكف القراءة بمبادرة ونس الكتب

ونس الكتب
ونس الكتب

احتفلت مبادرة ونس الكتب عبر صفحتها أمس بتكريمها لعشرات الفائزين بتحدي معتكف القراءة العربي الذي بدأ خلال شهر إبريل للمنافسة على قراءة 10 كتب في شهر واحد وتقديم ملخصات ومناقشات لهذه الكتب.

باسم الجنوبي (مدير مبادرة ونس الكتب) قال أن التحدي شارك فيه مئات الشباب من مصر ومن أكثر من 11 دولة عربية ، وتم تكريم ما يقرب من 100 فائز بمجموعات كتب وبعض الهدايا تشجيعا لهم على مواصلة القراءة الفعالة خاصة في ظل أجواء العزل الاجتماعي.


وأضاف الجنوبي أن المبادرة تسعى لتكون القراءة من أنشطة البيت المصري والعربي الضرورية لفض الإشتباك بين الأجيال وصناعة الترابط الأسري الذي يمكن إعادته مرة أخرى بالنقاش حول الكتب والمعرفة

خاصة في ظل أوقات إلتزام البيت، وأكد الجنوبي أن القراءة يمكنها أن تكون وقاية وشفاء لكثير من الأمراض الاجتماعية والنفسية التي انتشرت في العالم أجمع، وأكد الجنوبي أن الكتب تحتوي على سعادة وبهجة فوق تخيل من لايعرفها وهذا ما تحاول مبادرة ونس الكتب التعريف به.

جدير بالذكر أن مبادرة ونس الكتب كانت قد أطلقت تحدي مستمر للقراءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  واستضافت عدد من المؤلفين والكتاب في بث مباشر عبر صفحتها.