رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.."القاسمى" يفتتح جناح مصر بمعرض الشارقة

جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

افتتح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتى حاكم الشارقة اليوم جناح مصر فى معرض الشارقة الدولي للكتاب؛ الذي انطلقت دورته الـ ٣١ وذلك  بمركز إكسبو الشارقة.

حضر الافتتاح د. صابر عرب وزير الثقافة ود.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب، ومن الفنانين عادل إمام ويحيى الفخراني و50 كاتبا وأديبا منهم جمال الغيطانى وبهاء طاهر ويوسف القعيد ود. يوسف زيدان والشاعرة إيمان بكرى والشاعر هشام الجخ، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العربية وفرقة الأقصر للفنون الشعبية؛ ويستمر المعرض حتى 17نوفمبر.
وقامت فرقة الاقصر بتقديم عروضها الفنية المتميزة ورقصات التنورة؛ وحرص رواد المعرض على تسجيل العروض بكاميرات الفيديو والتقاط الصور الفوتوغرافية مع أعضاء

الفرقة، كما تم تصميم الجناح المصرى ليعكس حضارة مصر منذ الفراعنة إلى اليوم، حيث اعتلى مجسم الأهرامات الجناح بطريقة تتيح رؤيته من كل الجهات.
وأعلن الشيخ القاسمى خلال حفل الافتتاح عن إهداء مصر ٤ آلاف كتاب من مجموعته الخاصة إلى المجمع العلمي المصري لتوضع به بعد تطويره.
وتفقد حاكم الشارقة جناح مصر واستمع إلى شرح من د.مجاهد عن محتويات الجناح التى تضم أحدث إصدارات هيئة الكتاب والهيئات التابعة لوزارة الثقافة.