رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور رموز الثقافة والفن..

بالصور.."القاسمى" يفتتح جناح مصر بمعرض الشارقة

ثقافة

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 14:47
بالصور..القاسمى يفتتح جناح مصر بمعرض الشارقةجانب من حفل الافتتاح
كتب- صلاح صيام:

افتتح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتى حاكم الشارقة اليوم جناح مصر فى معرض الشارقة الدولي للكتاب؛ الذي انطلقت دورته الـ ٣١ وذلك  بمركز إكسبو الشارقة.

حضر الافتتاح د. صابر عرب وزير الثقافة ود.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب، ومن الفنانين عادل إمام ويحيى الفخراني و50 كاتبا وأديبا منهم جمال الغيطانى وبهاء

طاهر ويوسف القعيد ود. يوسف زيدان والشاعرة إيمان بكرى والشاعر هشام الجخ، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العربية وفرقة الأقصر للفنون الشعبية؛ ويستمر المعرض حتى 17نوفمبر.
وقامت فرقة الاقصر بتقديم عروضها الفنية المتميزة ورقصات التنورة؛ وحرص رواد المعرض على تسجيل العروض بكاميرات الفيديو والتقاط الصور الفوتوغرافية
مع أعضاء الفرقة، كما تم تصميم الجناح المصرى ليعكس حضارة مصر منذ الفراعنة إلى اليوم، حيث اعتلى مجسم الأهرامات الجناح بطريقة تتيح رؤيته من كل الجهات.
وأعلن الشيخ القاسمى خلال حفل الافتتاح عن إهداء مصر ٤ آلاف كتاب من مجموعته الخاصة إلى المجمع العلمي المصري لتوضع به بعد تطويره.
وتفقد حاكم الشارقة جناح مصر واستمع إلى شرح من د.مجاهد عن محتويات الجناح التى تضم أحدث إصدارات هيئة الكتاب والهيئات التابعة لوزارة الثقافة.

 

أهم الاخبار