رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.السفير "سونغ آيقوه" يفتتح إذاعة الصين فى القاهرة

ثقافة

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 13:15
بالصور.السفير سونغ آيقوه يفتتح إذاعة الصين فى القاهرةجانب من حفل افتتاح إذاعة الصين
خاص – بوابة الوفد :

افتتح السيد سونغ آيقوه سفير الصين بالقاهرة صباح  اليوم استوديو إذاعة الصين الدولية في القاهرة؛ الذى يتولي انتاج برامج إذاعية وتليفزيونية لتعريف الدول العربية بالثقافة الصينية؛ ويهدف إلى تعزيز الصداقة بين الشعبين الصيني والعربي؛ بالإضافة لتعريف الشعب الصيني  بالحضارة المصرية.

وتفقد السفير سونغ آيقوه بمصاحبة الأستاذ عادل صبري المدير الإقليمي لمؤسسة "جي بي تايمس" الفلندية مراحل العمل بالاستوديو، وأبدى رغبته في أن يكون المكتب الجديد بالقاهرة جسرا للتبادل الثقافي والاجتماعي بين الحضارتين العربية والصينية.
كما التقى السفير بفريق العمل في الاستوديو من الإعلاميين والمذيعين المصريين المتخصصين في إنتاج برامج إذاعية

تتناول اهتمامات المجتمع المصري والصينى؛ حيث تعد تلك البرامج نافذة المستمعين للتعرف على  الصين وارتباطاتها مع العالم العربي؛ كما تبث تلك البرامج المسجلة عبر موجات الأثير في الدول العربية.
وناقش السفير مع صلاح قوان المدير الإقليمي للإذاعة الصينية بالشرق الأوسط وعادل صبري المدير الإقليمي لمؤسسة "جي بي تايمس" الفلندية، إمكانية انتاج برامج الدراما الإذاعية والتليفزيونية لأهم الأعمال العربية والصينية التي تمكن المستمعين والمشاهدين من التعرف على الحضارتين العربية والصينية، وتؤدي إلى مزيد من التفاهم بين
الشعوب.
حضر الاحتفال السيد أحمد سلام المستشار الإعلامي المصري في بكين وممثلو الإعلام الصينية العاملة في القاهرة، وممثلو الصحف ووسائل الإعلام المصرية المخلتفة .
جدير بالذكر أن إذاعة الصين الدولية إذاعة حكومية موجهة؛  تبث برامجها  بواحدة وستين لغة؛ وتبلغ مدة البث أكثر من ثلاثة آلاف ساعة يوميا؛ ويبلغ عدد رسائل المستمعين ثلاثة ملايين في السنة؛ كما تت إقامة قرابة عشرين استوديو في جميع أنحاء العالم لانتاج البرامج الإذاعية التي تبث في 80 إذاعة فرعية  خارج الصين.
وتتعاون إذاعة الصين الدولية مع مؤسسة "جي بي تايمز" الفنلدية في إنتاج البرامج الإذاعية وإدارة إذاعات محلية على موجة "إف أم"  في الدول العربية؛ كما تسعى إلى إقامة إذاعات جديدة في مصر والإمارات وقطر وكافة الدول العربية خلال المرحلة القادمة.

 

أهم الاخبار