عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيت السنارى ينظم مهرجان القاهرة الدولى للخط العربى

يشهد المهرجان العديد
يشهد المهرجان العديد من الفعاليات

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، مهرجان القاهرة الدولي للخط العربي؛ وذلك بالاشتراك مع الجمعية المصرية للخط العربي.

يبدأ المهرجان فى الفترة من 24 نوفمبر ويستمر حتى30 نوفمبر الجارى.
وصرح الدكتور خالد عزب مدير المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية بأن المهرجان يشهد تعريفا بالمصحف الشريف الذي كتبه الخطاط المصري محمود إبراهيم بالخط الثلث، وكذلك سلسلة من المحاضرات العامة حول الخط العربي، وورشا تدريبية لأطفال المدارس حول الخط العربي، وكذلك دورة تدريبية للكبار يحاضر فيها الخطاط العراقي رعد الحسيني، ويشار فى المهرجان عدد من الدول منها والعراق والكويت وتركيا.
هذا ومن المقرر أن يشهد بيت السناري على هامش المهرجان العديد من الفعاليات منها إطلاق نداء لإنقاذ فن الخط العربي في مصر في ظل الظروف القاسية التي تهدد بإغلاق مدارس تحسين الخطوط في مصر، فضلًا عن تقديم الجمعية المصرية للخط العربي العديد من الأنشطة التي تهدف إلى إحياء فن الخط العربي في مصر.
يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة

المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة ثقافية مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.
ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها: الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.
كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.