رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل جائزة بوليتزر بأمريكا بسبب كورونا

جائزة بوليتزر بأمريكا
جائزة بوليتزر بأمريكا

قالت دانا كانيدي مديرة جوائز "بوليتزر" في الولايات المتحدة الأمريكية إن الإعلان عن جوائز العام 2020 سيتأجل أسبوعين عن موعده لأن الصحفيين في لجنة الاختيار منشغلون بتغطية أزمة وباء فيروس "كورونا".

 

وأكدت كانيدي أن "لجنة بوليتزر تشمل العديد من الصحفيين المرموقين الموجودين على الخطوط الأمامية لإطلاع الناس بالمستجدات المتلاحقة لوباء فيروس كورونا"، مشيرة إلى أنه "في ظل تركيزهم على هذه المهمة الحيوية، سيتيح هذا التأجيل وقتاً إضافياً لتقييم من وصلوا للتصفيات النهائية لجوائز بوليتزر 2020 باستفاضة". 

 

واختتمت دانا كانيدي أن الجوائز التي تُمنح في فئات الصحافة والدراما والكتب والموسيقى ستُعلن في الرابع من مايو وليس في 20 أبريل الجاري.


يذكر أن جائزة بوليتزر هي مجموعة من الجوائز والمنح تقدمها سنويا جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى، وتحظى هذه الجوائز، التي مولت في الأساس بمنحة من

رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر، بتقدير كبير، وتمنح في شهر مايو من كل عام منذ عام 1917.

 

وتمنح جامعة كولومبيا الجوائز بتوصية من هيئة جوائز بوليتزر، المكونة من محكمين تعينهم الجامعة نفسها ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنويا إلى واحد وعشرين جائزة، منها أربع عشرة جائزة في مجال الصحافة، وست في مجال الآداب، وواحدة في الموسيقى، إضافة إلى أربع منح في مجالات متعددة أخرى.


وفي 20 فئة يتلقى كل فائز شهادة وجائزة نقدية قدرها 10,000 دولار أمريكي. أما الفائز في فئة الخدمات العامة في مسابقة الصحافة فيمنح ميدالية ذهبية.