رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أدبرايز الجوائز الأدبية" تواصل جذب الكتّاب العرب

ثقافة

الأربعاء, 25 مارس 2020 20:06
أدبرايز الجوائز الأدبية تواصل جذب الكتّاب العربالكاتب يوسف بعلوج
كتبت_ سمية عبدالمنعم

استقطبت خدمة أدبرايز الجوائر الأدبية منذ إطلاقها في معرض الجزائر الدولي للكتاب عام 2017، عددًا كبيرًا من الكتّاب العرب الذين أثنوا على جديتها ومصداقيتها، وهي خدمة تقدم عبر صفحة فيسبوك تختص بنشر أخبار وطرق المشاركة بمختلف المسابقات الأدبية العربية.
ويقول الكاتب يوسف بعلوج، مؤسس ومدير الخدمة في تصريحات صحفية : "نحن نقدم خدمة تختصر على المبدعين العرب ساعات من البحث عن المعلومة، وندفعهم إلى التركيز على الأهم وهو الكتابة".
وأضاف:" منذ البداية راهنّا على الموثوقية، فالإنترنت مكان تنتشر فيه الأخبار المضللة
والكاذبة، لهذا كانت معاييرنا واضحة منذ البداية، وهدفنا نشر الجوائز الموثوقة فقط، وعدم نشر أي مسابقة إلا بعد اكتمال كل المعلومات الضرورية للترشيح لها، وهو ما جعلنا المصدر الأول للكتاب، وذلك أمر نفخر به، خاصة حينما تصلنا شهادات من مبدعين توجوا بجوائز يؤكدون لنا أنهم تعرفوا عليها وشاركوا فيها بسبب متابعتهم لخدمة أدبرايز".
أما عن الصعوبات التي تواجه تطور الخدمة، يقول بعلوج: "المشروع أكبر من إمكانياتي
الشخصية، أنا أحاول توفير ما أستطيع من موارد مالية من تمويل شخصي بحت، إضافة إلى أنني أعمل بنفسي على أشياء كثيرة متعلقة بالمشروع، وهو ما يستنزف وقتي ومجهودي. لو أتلقى دعما أو منحا من المؤسسات الثقافية العربية سأتمكن من توسيع فريق العمل، وتطوير الخدمة بشكل أفضل. إلى ذلك الوقت الخدمة ستبقى مستمرة وسأسعى لتطويرها قدر الإمكان، مع حرصي على أن تبقى مجانية".
يذكر أن  أعداد متابعي صفحة " أدبرايز" على فيسبوك تخطت حاجز 100 ألف متابع.
ويتم تطوير الخدمة عن طريق موقع إلكتروني خاص، إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي سيتم تقديمها بما يشمل سلاسل فيديو عن الجوائز الأدبية، والمتوجين بها. 
 
 

أهم الاخبار