رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تطويره بتكلفة وصلت إلى 6 ملايين..

بالصور..وزير الثقافة يفتتح المجمع العلمى

ثقافة

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 14:38
بالصور..وزير الثقافة يفتتح المجمع العلمىجانب من مؤتمر الافتتاح
خاص- بوابة الوفد :

أكد د .محمد صابر عرب وزير الثقافة أن المجمع العلمى المصري جزء مضيء فى تاريخ مصر، حيث يعد هذا المجمع هو أحد المؤسسات المهمة التى غيرت وجه الحياة على أرض مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، المجمع العلمي المصري بعد ترميمه وتجديده وتطويره بعد الحريق الذي نشب فيه في 17 سبتمبر الماضي بتكلفة وصلت الي 6 ملايين.
حضر الافتتاح د. ابراهيم بدران رئيس المجمع العلمي، د.اسماعيل سراج الدين نائب رئيس المجمع العلمي ورئيس مكتبة الاسكندرية، د. محمد عبد الرحمن الشرنوبي الأمين العام للمجمع العلمي المصري ؛

ود.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق، د .علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، وسفير جمهورية سنغافورة، وأعضاء المجمع العلمي المصري.
وقال عرب خلال الافتتاح: "لقد كانت هناك علاقة وثيقة بين المجمع العلمى وغيره من  المشروعات العلمية والثقافيه فى مصر وبين التنمية التى تحققت؛ ولم تتكرر فى التاريخ المصرى ومن الدروس العجيبة  فى تاريخ هذا البلد أن تتعرض لأزمات قوية لكنه بسرعة فائقة يستعيد روحه  وذاته فلايوجد دولة فى العالم انهزمت هزيمة بحجم 1967 وفى أقل
من 6 سنوات تستعيد خبراتها وتنمية امكاناتها البسيطة المتواضعة لكى تخوض  حرب ضد عدو يملك امكانات مادية وعسكرية أقوى بكثير جدا وعلى الرغم من ذلك تجاوزت مصر كل هذه الفروق الذاتية وتنتصر" .
وتحدث د .ابراهيم بدران رئيس المجمع العلمي المنتخب ووزير الصحة الأسبق عن تاريخ العلماء الفرنسيين ودورهم في هذا المجمع منذ الحملة الفرنسية؛ والدور الكبير الذي قام به في رصد كل نواحي الحياة والعادات والتقاليد والظروف المناخية والتضاريسية وظل هؤلاء العلماء في مصر رغم رحيل الحملة وفاء لجهود العلم والعلماء الذين استكملوا مسيرتهم وظل المجمع بعد ذلك تحت رعاية الخديوي ثم السلطان ثم الملك رعاية ملكية حتي جاءت الثورة فانشغلت بأحداث مصر المعاصره والحروب الخمسة التي خاضتها مصر التي ظلت لثلاثين عاما .

أهم الاخبار