رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناقشة سبل شراكة أسيوط لمؤتمر الثقافة الغائبة

بوابة الوفد الإلكترونية

ناقش المهندس جمال آدم السكرتير العام لمحافظة أسيوط مع أعضاء الأمانة العامة لمؤتمر "الثورة .. الصعيد .. الثقافة الغائبة" سبل الشراكة الحكومية للمجتمع المدني لتحقيق الثورة الثقافية المأمول إطلاق حملتها وبرنامجها علي مستوى الصعيد خلال المؤتمر الذي يتم تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط .

وقال جمال آدم في لقائه مساء أمس بالأعضاء إنه سوف يعرض مقترحات ومطالب أعضاء الأمانة العامة علي المحافظ لمحاولة تحقيق كيفية خروج المؤتمر بالصورة المأمولة والمشرفة لأسيوط في استضافتها لحدث ثقافي يتم للمرة الأولي لجميع محافظات الصعيد بحضور كبار مفكري وأدباء وشعراء مصر.
وأوضح الأديب حمدي سعيد، عضو الأمانة العامة للمؤتمر ومدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، أن فعاليات المؤتمر ستقام خلال الفترة من 22 إلي 25 نوفمبر في عدة مواقع عامة لتحقيق أكبر فائدة لمختلف شرائح المواطنين وتتضمن جامعة أسيوط وحديقة الفردوس العامة وميدان أبوتيج والفرغل

ومقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وميدان الدوير منوهاً عن حضور العديد من الشخصيات العامة وكبار المثقفين الذين سيكشف عن أسمائهم خلال أيام.

وأشار سعيد إلى أن المؤتمر يقام بشراكة بين محافظة أسيوط وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين والهيئة العامة لقصور الثقافة ويعتزم في الوقت الحالي محاولة ضم جهة رابعة وهي جامعة أسيوط والتي يتبني محافظ أسيوط تلك المحاولة ليتسني أن يكلل جهود إنجاح الفعاليات بالشكل الأمثل وتحقيق استفادة كبرى لطلاب الجامعة من مختلف الأحداث الثقافية والإبداعية فضلاً عن إمكانات الجامعة الكبري التي يمكنها أن تحقق فعالية كبري متميزة.